اختر لغتك

إيران تنشئ وزارة لمراقبة الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي

إيران تنشئ وزارة لمراقبة الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي

إيران تنشئ وزارة لمراقبة الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي

أعلن ” عباس صالحي ” وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي في إيران عن إنشاء وزارة ” الثقافة 2 ” والتي تكون مهمتها مراقبة الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي.
 
وأكد صالحي في تصريحات لوكالة ” إيلنا ” الإيرانية أن الإنترنت أصبح نهاية العالم وبداية عالم جديد وأن الحكومة وضعت خطة لتأسيس وزارة الثقافة رقم 2 في غضون ثلاث سنوات .
 
وأشار إلى أن وظيفة الوزارة ستقوم على مراقبة الأنشطة الثقافية والإجتماعية والسياسية وفقا للتعليمات التي حددها المجلس الأعلى للفضاء الإلكتروني .
 
وقد تأسس المجلس الأعلى للفضاء الإلكتروني بأوامر المرشد الإيراني ” علي خامنئي ” والذي قام بحجب آلاف المواقع والتطبيقات وحرمان الإيرانيين من التداول الحر للمعلومات .
 
كما يعتبر مسؤولاعن حملة القمع ضد الصحفيين والمنتقدين ونشطاء مواقع التواصل في إيران .
 
 

أحدث فيديو

احدث فيديو

Please publish modules in offcanvas position.