اختر لغتك

 
دبابتان تركيتان في كركميش عند الحدود مع سوريا

دمشق: دخول الدبابات التركية خرق سافر لسيادة سوريا

وسائل إعلام تركية تؤكد ان السلطات في أنقرة أبلغت موسكو مسبقا بإطلاق عملية تحرير جرابلس السورية من "داعش"

قالت الخارجية السورية، الأربعاء، إن "عبور دبابات ومدرعات تركية" إلى أراضيها يعد "خرقاً سافراً لسيادة" سوريا، التي تشهد نزاعا مسلحا منذ 2011، أدى إلى غياب القوات الحكومية عن معظم مناطق البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر مسؤول في الخارجية قوله إن سوريا "تدين عبور دبابات ومدرعات تركية عند الحدود السورية التركية إلى مدينة جرابلس تحت غطاء جوي من طيران التحالف الأميركي..".

من جانبها افادت، وكالة انباء الاناضول التركية ان مقاتلي فصائل المعارضة السورية المدعومة من انقرة توغلوا الاربعاء مسافة ثلاثة كيلومترات داخل الاراضي السورية في اتجاه مواقع يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية في بلدة جرابلس الحدودية.

واضافت الوكالة نقلا عن مصادر عسكرية ان المقاتلين يحظون بإسناد جوي ومدفعي. وشاهد مصور وكالة فرانس برس حوالي عشر دبابات تركية تدخل الاراضي السورية وتطلق النار على مواقع يسيطر عليها الجهاديون.

من جهته أكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاربعاء في انقرة ان العملية التركية في سوريا تهدف الى "انهاء" المشاكل على الحدود التركية وتستهدف جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية والمقاتلين الاكراد.

وأطلق الجيش التركي بدعم من قوات التحالف الدولي لمكافحة الجهاديين فجر الاربعاء عملية "درع الفرات" بدعم من مقاتلات حربية وقوات خاصة لطرد تنظيم الدولة الاسلامية من مدينة جرابلس السورية الواقعة على الحدود مع تركيا.

وقال اردوغان "منذ الساعة الرابعة فجرا (1,00 ت غ) أطلقت قواتنا عملية ضد مجموعتي داعش وحزب الاتحاد الديموقراطي (الكردي) الارهابيتين".

هدّدت "قوات سوريا الديمقراطية" التي تشكل "وحدات حماية الشعب الكردية" عمودها الفقري، يوم أمس، بالتصدي لأي هجمات يشنها الجيش التركي أو فصائل المعارضة السورية الموالية لأنقرة للسيطرة على مدينة جرابلس.

واعتبرت الميليشيات الكردية الدخل التركي "اعتداءا سافرا"، في حين هدد وزير الخارجية التركية الاكراد السوريين وقال ان عليهم العودة نحو الشرق والا تركيا تعرف كيف تعيدهم.

وحذر الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي لأكراد سوريا صالح مسلم أنقرة من أنها "ستفقد الكثير في المستنقع السوري".

وتابع مسلم في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام كردية أن "تركيا متواجدة في المستنقع السوري، وإنها ستصبح تائهة مثل داعش".

وتوقع السياسي الكردي بأن يتكبد الجيش التركي خسائر كبيرة في هذه الحرب. وشدد على أن أغلبية الشعب السوري، وائتلاف قوات سوريا الديمقراطية والمجلس العسكري لمدينة جرابلس، يرفضون التوغل التركي.

آخر الأخبار

وجدي كشريدة يدعم النجم الساحلي في حملة إنقاذه من عقوبات الفيفا

وجدي كشريدة يدعم النجم الساحلي في حملة إنقاذه من عقوبات الفيفا

مباريات نصف نهائي كأس تونس لكرة السلة اليوم: صراع العمالقة

مباريات نصف نهائي كأس تونس: صراع العمالقة

حكم قضائي مشدد ضد الإعلامي محمد بوغلاب: نقابة الصحفيين تندد وتستأنف

حكم قضائي مشدد ضد الإعلامي محمد بوغلاب: نقابة الصحفيين تندد وتستأنف

إقالات كبرى في بلدية تونس: هل هي بداية إصلاحات جذرية؟

إقالات في بلدية تونس: هل هي بداية إصلاحات جذرية؟

هُوِيَةٌ

هُوِيَةٌ: هيثم البكاري

Please publish modules in offcanvas position.