اختر لغتك

 

وفد "ألكسو" يطّلع على آخر التطوّرات على الساحة الفلسطينية

استقبل معالي الدكتور رياض المالكي، وزير الخارجية الفلسطيني، معالي الدكتور عبدالله حمد محارب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) والوفد المرافق له، وذلك يوم الإثنين الموافق  20 فبراير2017، بمكتبه بمقر وزارة الخارجية، بمدينة رام الله، دولة فلسطين. وحضر هذا اللقاء، السيد محمود إسماعيل "أبو اسماعيل"، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والدكتور تيسير جرادات، وكيل وزارة الخارجية، والسيد فايز أبو الروب، مستشار أول من الإدارة العامة للشؤون العربية، والسيدة رانيا براغيث، مدير إدارة التعاون الثقافي في وزارة الخارجية، والأستاذ مراد السوداني أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم.

وقد أعرب الدكتور المالكي، عن امتنانه وشكره لمعالي الدكتور محارب، المدير العام للألكسو، عن هذه الزيارة التي تمثّل مؤشّرا إيجابيّا من الأشقاء العرب، لدعم الشعب الفلسطيني وتعزيز حضوره، لا سيّما في المجالات التربوية والعلمية والثقافية.

وأشاد المالكي بالدور الذي تقوم به (ألكسو) لحماية التراث الفلسطيني من أية محاولات طمس أو تزييف لتاريخه المجيد، مؤكّدا على مدى قدرة الشعب الفلسطيني على الصمود والعطاء والإبداع والتميّز في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والتربوية، أسوة بما تميّزت به مؤخرا المعلمة حنان الحروب على مستوى العالم، وكذلك مدرسة الطلائع في مدينة نابلس التي حازت على مرتبة أفضل مدرسة.

وأكّد بدروه معالي الدكتور عبدالله حمد محارب، المدير العام للمنظمة دعم "ألكسو" الكامل للشعب الفلسطيني والتضامن معه، والتعاون معه في توفير سُبل تعزيز صموده، مؤكّدا على عزم المنظمة إنشاء مركز ثقافيّ لها في مدينة القدس الشرقية ليكون رمزا عربيّا في المدينة المحتلة ومنارة للثقافة العربية في قلب القدس، معتبرا أنّ دولة فلسطين تحتلّ مكانة في قلب كلّ عربي، رغم كل الأزمات التي تعصف بالوطن العربي. وأكّد على حرصه الكامل على دعم الثقافة الفلسطينية وتوفير كل الإمكانيات لخدمتها على المستويات العربية والإقليمية والدولية.

من جانبه، اعتبر المالكي أنّ فكرة "ألكسو" في إنشاء مركز ثقافي لها في مدينة القدس، رسالة من الوطن العربي للشعب الفلسطيني وخاصة لأهالي مدينة القدس بأننا معكم ولن نتخلى عنكم".”

وفي نهاية اللقاء، شكر الأستاذ مراد السوداني، الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، معالي الدكتور رياض المالكي، وزير الخارجية على حسن الاستقبال، مشيدا بدور وزارة الخارجية وسفاراتها في دعم المثقفين الفلسطينيين ومساعدتها لهم في إيصال رسالتهم للعالم. وأكد على حرص "اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم" على التعاون مع وزارة الخارجية والتنسيق معها  لتعزيز مكانة دولة فلسطين في مختلف المحافل الدولية الثقافية والعلمية والتربوية وغيرها.

واجتمع وفد "ألكسو" برئاسة مديرها العام  في اليوم نفسه مع  الدكتور محمد اشتية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حيث أطلعهم على أبرز تطوّرات القضية الفلسطينية، وأكد الدكتور محارب على أن دولة الكويت كانت ولاتزال حاضنة للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أنها استقبلت أكبر عددا من اللاجئين الفلسطينيين في العام 1967.

 

آخر الأخبار

برنامج الدورة 58 لمهرجان الحمامات الدولي 2024

برنامج الدورة 58 لمهرجان الحمامات الدولي 2024

الإفريقي يعادل النتيجة في نهائي بطولة كرة السلة لموسم 2023-2024

الإفريقي يعادل النتيجة في نهائي بطولة كرة السلة لموسم 2023-2024

لطيفة العرفاوي تطرح ألبومها الجديد "مفيش ممنوع" بمشاركة والدتها في اختيار الأغاني

لطيفة العرفاوي تطرح ألبومها الجديد "مفيش ممنوع" بمشاركة والدتها في اختيار الأغاني

تكريم استثنائي في مهرجان أيام قرطاج السينمائية: رحلة خميس الخياطي من عاشق للسينما إلى أيقونة النقد

تكريم استثنائي في مهرجان أيام قرطاج السينمائية: رحلة خميس الخياطي من عاشق للسينما إلى أيقونة النقد

مهرجان قرطاج الدولي: ليلة افتتاح استثنائية بلمسات لطفي بوشناق

مهرجان قرطاج الدولي: ليلة افتتاح استثنائية بلمسات لطفي بوشناق

Please publish modules in offcanvas position.