اختر لغتك

 

منظمة ''التّعليم من أجل التّوظيف'' بدعم من مبادرة الشّراكة الأمريكيّة الشّرق أوسطيّة

134 شابّا وشابّة تمّ تكوينهم وتوظيفهم مباشرة في 8 مؤسّسات كبرى    

توقيع اتفاقيتي شراكة مع الغرفة الأمريكية للتّجارة بتونس ومجموعة "أمان للصحّة''   

 

تونس،  01 مارس 2017 – أعلنت منظمة "التّعليم من أجل التّوظيف" بتونس، خلال حفل لتوزيع شهادات التّدريب والإدماج تمّ تنظيمه يوم الثلاثاء 28 فيفري 2017 بتونس، عن تدريبها مؤخّرا ل134 شابّا وشابّة من عديد الجهات التّونسيّة مع توظيفهم مباشرة في 8 مؤسّسات كبرى، وهي: آندا، أدفانس، تيليبرفورمونس، ساجمكوم، بزنس اند ديسيزن، المغازة العامة، مجموعة بولينا، مجموعة بن يدّر (بوندان).

ويندرج هذا الحفل التّاسع لتوزيع شهادات التّدريب والإدماج في إطار برنامج "دعم المسؤوليّة المدنيّة وخلق فرص العمل بالقطاع الخاصّ في تونس" الذي تؤمّنه المنظمة بدعم من مبادرة الشّراكة الأمريكيّة الشّرق أوسطيّة. وتمكنّت هذه الدفعة الجديدة من المتكوّنين، ومن بينهم 50 فتاة، من الالتحاق بمواطن شغل بعد تدريبات عمليّة وتأهيليّة حسب متطلبات السّوق وحاجيات المؤسّسات.

وانتظم الحفل بإشراف السّيد عماد الحمامي، وزير التّكوين المهنيّ والتّشغيل وسعادة السيّد دانيال روبنشتاين سفير الولايات المتّحدة الأمريكيّة بتونس بحضور مديري ومسؤولي المؤسّسات والهياكل الشّريكة والدّاعمة.

وصرّحت السّيدة لمياء الشّافعي، المديرة العامّة لمنظمة "التّعليم من أجل التّوظيف'' قائلة: " تواصل منظمة التّعليم من أجل التّوظيف بتونس، بدعم من مبادرة الشّراكة الأمريكيّة الشّرق أوسطيّة، مهامّها وأنشطتها التّدريبيّة، ذات الصّبغة غير الربحيّة، مع العمل على توفير فرص جديدة للشّغل لدى الشّباب في شتّى المجالات والقطاعات. ويأتي ذلك بفضل اتفاقيّات الشّراكة مع مؤسّسات القطاع الخاصّ وجودة برامجنا التّكوينية التي تتطابق مع المعايير الدّوليّة وتلبّي رغبات المؤسّسات التونسيّة".


توقيع اتفاقيتي شراكة مع الغرفة الأمريكيّة للتّجارة ومجموعة "أمان للصحّة''   

وعلى هامش الحفل، أمضت منظمة "التّعليم من أجل التّوظيف'' التي تترأسّها الأستاذة دنيا اللّوز، اتفاقيّة للشّراكة والتّعاون مع الغرفة الأمريكية للتّجارة بتونس، يمثّلها رئيسها السّيد خالد ببّو، تهدف إلى العمل المشترك من أجل الحصول على موارد بشريّة وطاقات شبابيّة مؤهّلة وسريعة الاندماج في سوق الشّغل. وتسعى الغرفة الأمريكيّة للتّجارة إلى النهوض بالاستثمارات الأمريكيّة في تونس وتعزيز اندماج الشّباب في الدورة الاقتصاديّة.

كما أمضت المنظمة اتفاقيّة أخرى مع مجموعة "أمان للصّحة''، يمثلها رئيسها المدير العامّ السّيد خليل عمّار، وذلك بهدف تدريب مجموعات جديدة من الشّباب في اختصاصات الصحّة والخدمات وإدماجها في المصحّات الواقعة بالعاصمة وبعدّة جهات من البلاد. وتعتبر مجموعة "أمان للصّحة'' أحد أبرز الباعثين والمتدخلين في قطاع الصحّة، من حيث طاقة استيعاب مصحاتها وخدماتها العديدة في المجال.    

وتتمتّع منظمة "التّعليم من أجل التّوظيف'' بعلاقات متميّزة مع شبكة واسعة من المؤسّسات والجامعات في تونس ممّا أدّى إلى نتائج جيّدة على مستوى التّكوين والإدماج. فمنذ 2012 إلى حدود الآن، و بدعم من مبادرة الشّراكة الأمريكيّة الشّرق أوسطيّة، قامت منظمة "التّعليم من أجل التّوظيف'' بتدريب قرابة 3598 شابا وشابة في برامج متعدّدة تهدف إلى تأهيل طلبة مؤسسات التّعليم العالي والباحثين عن العمل وتكوينهم قصد تسهيل عملية إدماجهم في سوق الشّغل. هذا وقد تمكنت منظمة "التّعليم من أجل التّوظيف'' من تكوين وادماج 744 شابا وشابّة في مواطن شغل قارة، بنسبة توظيف تقدّر ب 85 %.

آخر الأخبار

تعيين وحيد الفرشيشي عميدًا لكلية العلوم القانونية خطوة ناجحة

تعيين وحيد الفرشيشي عميدًا لكلية العلوم القانونية خطوة ناجحة

انخفاض مرتقب في أسعار الأجبان التونسية هذا الصيف

انخفاض مرتقب في أسعار الأجبان التونسية هذا الصيف

احتفال مهيب بمعهد سليم سكول الثانوي بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسه

احتفال مهيب بمعهد سليم سكول الثانوي بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسه

شبهة تحرش وطرد تلميذة: مدير وأستاذ بمعهد ثانوي بمنوبة في السجن

شبهة تحرش وطرد تلميذة: مدير وأستاذ بمعهد ثانوي بمنوبة في السجن

ارتفاع مقلق في نسب الإصابة بسرطان عنق الرحم: 600 حالة جديدة سنوياً في تونس

ارتفاع مقلق في نسب الإصابة بسرطان عنق الرحم والثدي: 600 حالة جديدة سنوياً في تونس

Please publish modules in offcanvas position.