اختر لغتك

 
البنزرتي: فريقنا قادر على مواجهة كل التحديات

البنزرتي: فريقنا قادر على مواجهة كل التحديات

يقبل فريق الترجي التونسي على تحديات محلية وقارية كبرى، حيث يخوض رجال المدرب فوزي البنزرتي، غمار الدوري والكأس المحليين، إلى جانب الرهان الأفريقي أي المشاركة في سباق دوري الأبطال في وقت وجيز.


تونس - يتأهب نادي الترجي التونسي لخوض عدد كبير من المباريات المحلية والأفريقية في فترة قصيرة جدا، ما دفع فوزي البنزرتي، المدير الفني للفريق، إلى التأكيد على أن تشكيلته قادرة على مواجهة هذا التحدي.

ويفتتح الترجي الأحد المقبل منافسات مجموعة التتويج للدوري التونسي بمواجهة مضيفه نجم المتلوي، قبل أن يخوض بعد 4 أيام مباراة الديربي ضد الأفريقي لحساب الجولة الثانية، ثم يواجه اتحاد بنقردان يوم 5 مارس المقبل في الجولة الثالثة.

وبعد 3 مباريات متتالية في مجموعة التتويج، يخوض فريق باب سويقة مباراته الأولى في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، حيث يستقبل فريق حوريا كوناكري الغيني يوم 12 مارس، وبعد أسبوع واحد يسافر إلى غينيا لخوض مباراة العودة.

ووفقا للوائح اللجنة المنظمة للدوري في تونس، تم تقسيم 16 فريقا إلى مجموعتين بواقع 8 فرق في كل مجموعة، على أن تتأهل الفرق الثلاثة الأولى في المجموعتين لمرحلة المنافسة على اللقب، بنظام دوري من دورين.

ويعد الترجي أكثر الفرق فوزا بالبطولة بإجمالي 26 لقبا، يليه النادي الأفريقي برصيد 11 لقبا، بينما يحتل النجم الساحلي حامل النسخة الأخيرة، المركز الثالث بـ9 ألقاب.

وأنهى الترجي المرحلة الأولى من سباق الدوري التونسي في صدارة المجموعة الأولى برصيد 29 نقطة، بعد أن خاض 14 مباراة، حقق خلالها 8 انتصارات، و5 تعادلات، وخسر مرة واحدة كانت أمام الأفريقي في الجولة الـ13.

وسجل هجوم الترجي 19 هدفا، في حين استقبلت شباكه 6 أهداف فقط. وسجل هجوم الفريق أهدافا في 11 مباراة خلال المرحلة الأولى من البطولة، في حين حافظ الفريق على نظافة شباكه في 8 مباريات.

وتمكن طه ياسين الخنيسي، مهاجم الترجي الرياضي، من خطف لقب هداف المرحلة الأولى من الدوري التونسي لهذا الموسم (مرحلة المجموعتين)، برصيد 9 أهداف.

وحصل الخنيسي على هذا اللقب بعد نهاية الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى، رغم عدم مشاركته في مباراة فريقه أمام نجم المتلوي. وتفوق الخنيسي بفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه، الجزائري إبراهيم الشنيحي، لاعب الأفريقي، وبرانس إيبارا، لاعب البنزرتي.

وتقاسم المركز الثالث بـ5 أهداف، 4 لاعبين هم علاء الدين المرزوقي، لاعب الصفاقسي، وعلاء الدين البوسليمي، لاعب حمام الأنف، وصابر خليفة، من الأفريقي، وحمزة لحمر، لاعب النجم الساحلي.

يذكر أن الخنيسي يشكو من إصابة عضلية كان تعرض لها خلال لقاء الديربي أمام الأفريقي ضمن الجولة الـ13، وهو يخضع حاليا لبرنامج تأهيل بدني خاص، قبل أن يجري فحوصات طبية جديدة.

وكان المدرب فوزي البنزرتي قد أعرب عن بالغ سعادته بعد العودة لتدريب نادي الترجي الرياضي التونسي وقال إنه يشكر مسؤولي الترجي وفي مقدمتهم رئيس النادي حمدي المدب على الثقة الكبيرة في شخصه.

وقضى البنزرتي أفضل فترات مسيرته التدريبية وأطولها في الترجي الرياضي. وهو يدرك تماما أن الفريق يلعب دائما من أجل الألقاب وهذا قدره، ويبدو المدرب المخضرم واثقا من قدرته على النجاح مع فريق باب سويقة خصوصا وأن كل الظروف متوفرة من لاعبين وتجهيزات، ويلعب الفريق لأجل الحصول على ثلاثة ألقاب.

وبشأن لاعبي الترجي قال البنزرتي في تصريحات صحافية “نملك مجموعة هائلة من اللاعبين المتميزين ربما الأفضل في تونس وأنا لدي ثقة في إمكانياتي وسأحاول أن أمرر هذه الثقة إلى كل اللاعبين من أجل العمل بجد وتفان”.

وأضاف “مثلما أركز دائما على العمل الجماعي سأقوم بالتركيز أيضا على العمل الفردي من أجل تطوير مستوى اللاعبين والارتقاء بهم إلى مستوى أفضل”. وعن الصفقات قال “لقد تحدثت مع رئيس النادي حمدي المدب في هذا الأمر وقد أكد لي أنه سيستجيب لكل ما نطلب وجلب كل اللاعبين الذين نرغب في استقدامهم من أجل النجاح”.

‏وعن علاقته بجماهير الترجي قال البنزرتي “علاقتي ممتازة بجماهير الترجي الرياضي التونسي وأنا أعدهم بأنني سأبذل كل ما في وسعي لإسعادهم وإهدائهم عديد الألقاب”.

من جانبه قال المسؤول عن فريق كرة القدم بالترجي رياض بنور “فوزي البنزرتي عاد من جديد إلى الترجي لخوض تجربة جديدة بعد تجارب عديدة سابقة وأنا متأكد من نجاحه مجددا مع نادينا”، وأكمل “أريد في البداية أن أشكر المدرب السابق عمار السويح الذي تم فسخ تعاقده في إطار حضاري وفي إطار الاحترام التام”.

واختتم قائلا “لمن عارض عودة فوزي البنزرتي من جماهيرنا أستطيع القول إنه لا يمكن الإجماع عند اختيار المدرب لكن الشيء المؤكد أن هناك إجماعا على القيمة الفنية للمدرب البنزرتي، أمامنا العديد من التحديات وأنا واثق من دعم جماهيرنا”.

 

آخر الأخبار

كاظم الساهر يجمع شعراء العالم العربي في ليلة ساحرة بالقاهرة

كاظم الساهر يجمع شعراء العالم العربي في ليلة ساحرة بالقاهرة

مرصد شاهد ينظم ندوة وطنية لحوار مثمر تحت عنوان “القانون الانتخابي بين الموجود والمنشود"

مرصد شاهد ينظم ندوة وطنية لحوار مثمر تحت عنوان “القانون الانتخابي بين الموجود والمنشود"

جندوبة: البطولة الجهوية للحساب الذهني بالشمال الغربي

جندوبة: البطولة الجهوية للحساب الذهني بالشمال الغربي

وجدي كشريدة يدعم النجم الساحلي في حملة إنقاذه من عقوبات الفيفا

وجدي كشريدة يدعم النجم الساحلي في حملة إنقاذه من عقوبات الفيفا

مباريات نصف نهائي كأس تونس لكرة السلة اليوم: صراع العمالقة

مباريات نصف نهائي كأس تونس: صراع العمالقة

Please publish modules in offcanvas position.