اختر لغتك

 

تدشين المقر الجديد لوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية "عمارة الوطن"

تدشين المقر الجديد لوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية "عمارة الوطن"

أشرف رئيس الحكومة، السيد يوسف الشاهد، صباح اليوم، على موكب تدشين المقر الجديد لوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية في "عمارة الوطن "(المقر السابق للتجمع المنحل) وذلك بحضور مبروك كرشيد كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية، وعدد من الوزراء في حكومة الوحدة الوطنية بينهم السادة أحمد عظوم وزير الشؤون الدينية والوزير السابق لأملاك الدولة ومحمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية ، وسمير بالطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ، وأنيس غديرة وزير النقل ورئيسة المحكمة الابتدائية بتونس، بالإضافة الى عدد من الوزراء القدامى ممن تولوا الاشراف على الوزارة سابقا منهم السادة مصطفى بوعزيز، وهو أول من تولى الاشراف على الوزارة وكذلك رضا قريرة و فؤاد دغفوس .

 وحضر الموكب كذلك عدد من سامي موظفي الدولة وأعضاء الجلسة العامة للجنة تصفية أملاك التجمع المنحل. وأكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد على أهمية الرسالة التي يكتسيها تدشين المقر الجديد لوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، والتي تقوم خاصة على حسن تصرف الدولة في أملاكها و توظيفها بما يخدم الصالح العام.

وكان مبروك كرشيد أكد في كلمة افتتح بها الموكب، على أهمية الدلالة الرمزية للاسم الجديد "عمارة الوطن " الذي أطلق على المبنى الذي كان يأوي سابقا حزب "التجمع "المنحل، مشيرا الى ان تعبير "العمارة " يعكس رؤية جديدة للإعمار والتنمية، ومعربا عن الامل في أن يجسد إعادة الحياة لهذه العمارة، تلك الرؤية، ومشددا على ان تونس تستحق الحياة. وأكد كرشيد على التزام حكومة الوحدة الوطنية منذ توليها بإعلاء قيم الدولة. واكد كرشيد على أهمية الأنشطة الثقافية التي سيتم القيام بها في هذا المركز الضخم، مشيرا خاصة الى الشريط الضخم الذي سيتم إنجازه ويتعلق بتاريخ تونس. وكشف كرشيد كذلك انه ينتظر ان يتم انجاز قاعة محاضرات ضخمة تتسع لـ 3 آلاف وخمس مائة مقعد ضمن مركبات "عمارة الوطن ".

آخر الأخبار

وجدي كشريدة يدعم النجم الساحلي في حملة إنقاذه من عقوبات الفيفا

وجدي كشريدة يدعم النجم الساحلي في حملة إنقاذه من عقوبات الفيفا

مباريات نصف نهائي كأس تونس لكرة السلة اليوم: صراع العمالقة

مباريات نصف نهائي كأس تونس: صراع العمالقة

حكم قضائي مشدد ضد الإعلامي محمد بوغلاب: نقابة الصحفيين تندد وتستأنف

حكم قضائي مشدد ضد الإعلامي محمد بوغلاب: نقابة الصحفيين تندد وتستأنف

إقالات كبرى في بلدية تونس: هل هي بداية إصلاحات جذرية؟

إقالات في بلدية تونس: هل هي بداية إصلاحات جذرية؟

هُوِيَةٌ

هُوِيَةٌ: هيثم البكاري

مقالات ذات صلة

Please publish modules in offcanvas position.