اختر لغتك

 

ريو 2016: السباحة الإماراتية ندى البدواوي تطمح بميدالية اولمبية

ريو 2016: السباحة الإماراتية ندى البدواوي تطمح بميدالية اولمبية

تقول السباحة الإماراتية ندى البدواوي ان العودة الى بلادي حاملة ميدالية من اولمبياد ريو دي جانيرو "ليس مستحيلا"

أعربت السباحة الإماراتية الشابة ندى البدواوي عن املها في تحقيق حلم يراودها منذ زمن بعيد وهو الفوز بميدالية في مجال السباحة وهي الرياضة التي تتنافس فيها وذلك اثناء الألعاب الأولمبية في الجارية الآن في البرازيل، مؤكدا ان أمرا كهذا لا يعتبر مستحيلا اطلاقا.
وأضافت البدواوي في مقابلة هاتفية مع وكالة الانباء الألمانية (د.ب.ا) في أبو ظبي أنها "ستنافس سباحات عالميات، لكنها استعدت جيدا وتثق في قدرتها على تقديم أداء مميزا، وتأمل في أن تحقق حلمها بالحصول على ميدالية".

والبدواوي (19 عاما) هي أول سباحة إماراتية في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية، وشاركت العام الماضي ببطولة قطر الدولية، ونجحت في الحصول على الميدالية البرونزية بعد فوزها بسباق 100 متر فراشة، واصبحت أول إماراتية تهدي وطنها ميدالية في بطولة دولية للسباحة.

وتأهلت البدواوي لخوض منافسات بطولة العالم التي أقيمت في مدينة كازان الروسية في شهر آب/اغسطس الماضي، لتصبح أيضا اول إماراتية تشارك في الحدث العالمي. وسجلت البدواوي رقماً شخصياً في البطولة بعد أن أكملت سباق 100 متر فراشة بزمن بلغ دقيقة واحدة و83ر35 ثاية لتنال بطاقة دعوة للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وتنافس البدواوي في سباق 50 متر ظهر بحوض السباحة الأولمبي، بمنطقة بارادا تيجوكا غرب ريو دي جانيرو.

ورفعت ندى علم الإمارات في افتتاح دورة الألعاب الاوليمبية بالبرازيل، معبرة عن فخرها بمنحها شرف حمل علم بلادها، رغم عمرها الصغير، واختيارها لتكون أول رياضية إماراتية ترفع العلم في الاولمبياد.

وأضافت "كنت أتمنى خوض منافسات 100 متر، لكن المدرب المصري البارز محمد الزناتي، الذي يؤهلني لخوض المنافسات الاوليمبية، اختار لي سباق 50 متر ظهر، كونها الأنسب لمستواي".

وأشارت الى أنها ستخوض المنافسات يوم الجمعة المقبل، وقد استعدت للمنافسة بتدريبات متواصلة على مدار العام الماضي منذ ابلاغها بتأهلها للدورة الاوليمبية.

وأوضحت "خضعت لتدريب يومي كان يستمر لأكثر من تسع ساعات بنادي النصر في دبي، ما بين حوض السباحة، وصالات اللياقة البدنية، بإشراف المدرب الزناتي الذي مثل مصر سابقا في بطولات دولية".

وتابعت:" أتدرب هنا في البرازيل بشكل جيد مع المدرب على فترتين يوميا، وكنت أشعر برهبة كبيرة منذ وصولي، ولكن هذه الرهبة تبددت مع بدء التدريبات اليومية في حوض السباحة، الذي ستقام فيه المنافسات".

وقالت البدواوي أن هدفها الأكبر ان تواصل طريق المشاركة في البطولات الدولية، وأن تتأهل لأولمبياد طوكيو 2020، كمحترفة تحقق أرقاما قياسية، وليست مشاركة ببطاقة دعوة.

وطالبت ندى البدواوي اللجنة الأولمبية، واتحاد السباحة بالإمارات بدعمها واخضاعها في معسكرات تدريب داخلية وخارجية بعد انتهاء دورة ريو دي جانيرو، حتى تخوض منافسات طوكيو باستعداد كامل.

آخر الأخبار

كاظم الساهر يجمع شعراء العالم العربي في ليلة ساحرة بالقاهرة

كاظم الساهر يجمع شعراء العالم العربي في ليلة ساحرة بالقاهرة

مرصد شاهد ينظم ندوة وطنية لحوار مثمر تحت عنوان “القانون الانتخابي بين الموجود والمنشود"

مرصد شاهد ينظم ندوة وطنية لحوار مثمر تحت عنوان “القانون الانتخابي بين الموجود والمنشود"

جندوبة: البطولة الجهوية للحساب الذهني بالشمال الغربي

جندوبة: البطولة الجهوية للحساب الذهني بالشمال الغربي

وجدي كشريدة يدعم النجم الساحلي في حملة إنقاذه من عقوبات الفيفا

وجدي كشريدة يدعم النجم الساحلي في حملة إنقاذه من عقوبات الفيفا

مباريات نصف نهائي كأس تونس لكرة السلة اليوم: صراع العمالقة

مباريات نصف نهائي كأس تونس: صراع العمالقة

Please publish modules in offcanvas position.