اختر لغتك

 

مصر تسعى لمواصلة النجاح في مونديال اليد

مصر تسعى لمواصلة النجاح في مونديال اليد

المنتخب التونسي يحقق فوزه الأول في بطولة العالم الخامسة والعشرين بفوز كبير على نظيره الأنغولي في الجولة الخامسة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية.


باريس - تأمل “يد الفراعنة” أن تواصل حصد النجاح بفوز رابع في بطولة العالم الخامسة والعشرين، وتطمح إلى تحسين نقاط الحوافز وذلك عندما تلاقي منتخب السويد. وأكد المنتخب المصري عزمه على رفع سقف التحدي في المجموعة الرابعة بعد أن بلغ الدور ثمن النهائي عقب فوزه في مباراته الرابعة أمام الأرجنتين بنتيجة (31-26) ضمن منافسات الدور الأول.

في باريس، أثبت “الفراعنة” الوجه المرضي الذي رافق مردودهم طيلة المباريات الماضية من الدور الأول وحصدوا ثلاثة انتصارات، فارضين نسقهم صمن عمالقة اللعبة. وبعد فوزين سابقين على كل من قطر (22-20) والبحرين (31-29) وخسارة أمام الدنمارك (35-28)، ويحتل المنتخب المصري المركز الثالث بـ6 نقاط متخلفا بفارق الأهداف عن السويد الذي سيلتقيه في الجولة الأخيرة.

من جانبه، ضمن المنتخب القطري وجوده في الدور ثمن النهائي رغم خسارته الثقيلة أمام السويد (25-36)، ولم تكف جهود برتران روانيه (8 أهداف) في كبح جماح العملاق الإسكندنافي بقيادة أفضل لاعب في المواجهة نيكلاس إكبرغ (9 أهداف)، الذي أسهم بشكل واضح في تفوق منتخب بلاده منذ الشوط الأول بفارق مريح (19-12). جدير بالذكر أن المنتخب القطري ضمن فوزه منذ الجولة الماضية.

وعلى الرغم من تعرضه لأربع هزائم متتالية حتى الآن، فإن المنتخب البحريني ظهر بشكل مشرف في المباراتين الأخيرتين ولا سيما أمام نظيره المصري (29-31) والعملاق بطل أولمبياد ريو 2016، الدنمارك، في المواجهة التي انتهت بفارق 4 أهداف فقط (30-26).

أبناء المدرب الجزائري صالح بوشكريو قدموا أداء مميزا وفي غاية الندية سمح لهم بمجاراة زملاء المبدع وأفضل لاعب في العالم ميكال هانسن، في كامل ردهات اللقاء، منذ شوطه الأول الذي انتهى (13-17) وحتى صافرة الحكم النهائية.

ورغم تأكده من الانسحاب رسميا من المونديال إلى جانب الأرجنتين، يمكن القول إن اليد البحرينية ربحت منتخبا جيدا اكتسب الثقة أمام كبار اللعبة عالميا وهو ما سيساعده مستقبلا في الظهور بوجه أكثر إشراقا.

وحقق المنتخب التونسي لكرة اليد فوزه الأول في بطولة العالم الخامسة والعشرين بفوز كبير (43-34) على نظيره الأنغولي في الجولة الخامسة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة المقامة حاليا بفرنسا.

ورفع المنتخب التونسي (نسور قرطاج) رصيده إلى خمس نقاط ليتقدم إلى المركز الرابع. وكانت منتخبات إسبانيا وسلوفينيا ومقدونيا قد حجزت البطاقات الثلاث الأولى من هذه المجموعة إلى الدور الثاني. وأنهى المنتخب التونسي الشوط الأول لصالحه (23-16) ثم واصل تفوقه في الشوط الثاني لينهي اللقاء لصالحه بفارق تسعة أهداف.

وحسم المنتخب الروسي المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى ببطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا بفرنسا، وذلك عقب فوزه (28-24) على نظيره البرازيلي في الجولة الخامسة (الأخيرة) للمجموعة. ورفع منتخب روسيا، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية بخسارته أمام المنتخب الفرنسي، رصيده إلى ست نقاط، بفارق نقطتين أمام منتخب البرازيل، صاحب المركز الرابع. وكان منتخب البرازيل ندا حقيقيا لنظيره الروسي في الشوط الأول، الذي حسمه منتخب راقصي السامبا لصالحه بنتيجة (15-14)، قبل أن يستعيد منتخب روسيا اتزانه في الشوط الثاني، ويحسم المواجهة لصالحه في النهاية بفارق أربعة أهداف.

ويشارك في البطولة 24 منتخبا من مختلف دول العالم قسمت على أربع مجموعات، تضم كل منها 6 منتخبات، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى دور الـ16 (ثمن النهائي). ويحمل لقب البطولة المنتخب الفرنسي (البلد المنظم)، وهو صاحب الرقم القياسي للفوز بالبطولة في 5 نسخ، ويليه منتخبا السويد ورومانيا بأربعة ألقاب لكل منهما، وثلاثة ألقاب لألمانيا، وبلقبين لروسيا وإسبانيا، ولقب واحد لكل من كرواتيا ويوغسلافيا والاتحاد السوفييتي وتشيكوسلوفاكيا.

 

آخر الأخبار

الملعب التونسي يحقق لقب كأس تونس للمرة السابعة في تاريخه

الملعب التونسي يحقق لقب كأس تونس للمرة السابعة في تاريخه

عين دراهم: ورشة تشاركية للنساء العاملات والمشغلين في القطاع الفلاحي حول العمل اللائق

عين دراهم: ورشة تشاركية للنساء العاملات والمشغلين في القطاع الفلاحي حول العمل اللائق

كاظم الساهر يجمع شعراء العالم العربي في ليلة ساحرة بالقاهرة

كاظم الساهر يجمع شعراء العالم العربي في ليلة ساحرة بالقاهرة

مرصد شاهد ينظم ندوة وطنية لحوار مثمر تحت عنوان “القانون الانتخابي بين الموجود والمنشود"

مرصد شاهد ينظم ندوة وطنية لحوار مثمر تحت عنوان “القانون الانتخابي بين الموجود والمنشود"

جندوبة: البطولة الجهوية للحساب الذهني بالشمال الغربي

جندوبة: البطولة الجهوية للحساب الذهني بالشمال الغربي

Please publish modules in offcanvas position.