اختر لغتك

 
سويسرا لم تعد الدولة الأكثر سعادة: تحول مؤشر السعادة العالمي

استطلاع: السويسريون يعارضون الاعتراف الرسمي بالإسلام

ثلثا المستجوبين في استطلاع يعتبرون أنه لا مكان في سويسرا للإسلام كديانة رسمية معترف بها


اعتبر ثلثا المشاركين في استطلاع نشرت نتائجه مطلع هذا الأسبوع أنه لا مكان في سويسرا للإسلام كديانة رسمية معترف بها. وفي الوقت نفسه، تعتقد نسبة مقاربة أنه "لا مكان للإسلام" في البلد.

وردا على سؤال عما إذا كان يجب منح الإسلام نفس الصفة الرسمية على غرار المسيحية واليهودية، أجاب 61% من الأشخاص المشاركين في استطلاع الرأي وعددهم 15617 بـ "لا" أو "على الأرجح لا" في الاستطلاع الذي وصفته وكالة الأنباء السويسرية ATS-SDA بسبر الآراء المُمثل قامت بإنجازه مؤسسة Tamedia للنشر.

وفي المقابل، تراوحت النتائج المتعلقة بالأشخاص الذين أبدوا انفتاحهم على منح الاعتراف الرسمي لديانة ثالثة بين 19% أجابوا بـ "نعم" و20% أجابوا بـ "على الأرجح نعم". الثلثان تقريبا (62%) قالوا إنه لا مكان للإسلام في سويسرا. إضافة إلى ذلك، عبر 80% عن اعتقادهم بأن القيم المسيحية تعتبر جزءا من الشخصية السويسرية.

تجدر الإشارة إلى أن الاستطلاع جاء بعد أيام قليلة من اتخاذ السلطات القضائية في كانتون زيورخ قرارا بفتح تحقيق جنائي بشأن إمام في مسجد يقع في فينترتور يُشتبه في تحريضه على العنف. فيما يتواصل جمع التوقيعات لفائدة مبادرة شعبية تدعو إلى حظر ارتداء النقاب أو البرقع في الأماكن العامة فوق كل التراب السويسري.

طبقا للأرقام الرسمية الصادرة عن المكتب الفدرالي للإحصاء السويسري (2012 – 2014)، تناهز نسبة المسلمين في سويسرا الذين تزيد أعمارهم عن 15 عاما خمسة في المائة. في المقابل، تقدر نسبة معتنقي الديانة الكاثوليكية 38% والبروتستانتية 26.2% فيما يصرح 22.2% بأنهم لا ينتمون إلى أي دين. ويبلغ عدد اليهود في سويسرا 20.000 شخص أي حوالي 0.25% من إجمالي عدد السكان.

 

بمساهمة: سويس انفو

Please publish modules in offcanvas position.