اختر لغتك

 
التصعيد في غزة: عودة الدبابات الإسرائيلية وتصاعد الاشتباكات

التصعيد في غزة: عودة الدبابات الإسرائيلية وتصاعد الاشتباكات

عادت الدبابات الإسرائيلية يوم الثلاثاء إلى مناطق في شمال قطاع غزة التي كانت قد غادرتها قبل أسابيع، مما أدى إلى تصاعد الاشتباكات وسقوط قتلى ومصابين. وفي الوقت نفسه، شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية على مدينة رفح في جنوب القطاع، مما أدى إلى مقتل عدد من الأشخاص وإصابة آخرين.

أفاد سكان المنطقة بأن الإنترنت انقطع في بيت حانون وجباليا في شمال قطاع غزة، كما أن دبابات إسرائيلية توغلت في بيت حانون وحاصرت مدارس كانت تستضيف عائلات نازحة.

وقد أكد سكان المنطقة أن قوات الاحتلال أمرت العائلات بمغادرة المدارس والمنازل التي داهمتها الدبابات، وقام الجنود بمعتقلة عدد كبير من الرجال.

من جانبها، أفادت وسائل الإعلام بأن القصف الجوي الإسرائيلي أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين في رفح، وهي مدينة يلجأ إليها العديد من الفلسطينيين في جنوب القطاع.

وفي مخيم المغازي وسط القطاع، أعلنت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس عن مقتل 11 فلسطينيًا، بينهم أطفال، في غارة جوية إسرائيلية.

يأتي هذا التصعيد بعد ستة أشهر من بداية الحرب، دون أي علامات على انفراج في المحادثات التي تهدف إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

في هذا السياق، أكدت وزارة الداخلية في غزة أن طائرات إسرائيلية قصفت سيارة للشرطة في مدينة غزة، ما أسفر عن مقتل سبعة من أفراد الشرطة.

من جانبها، أعربت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة عن قلقها إزاء استمرار قيود دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، على الرغم من التصريحات الإسرائيلية بتخفيف العراقيل.

تشير التقديرات إلى أن تدفقات المساعدات لا تزال أقل بكثير من المستويات المطلوبة لتلبية الاحتياجات الأساسية في غزة، مما يجعل الوضع الإنساني هناك يزداد تفاقمًا مع استمرار التصعيد العسكري.

آخر الأخبار

وجدي كشريدة يدعم النجم الساحلي في حملة إنقاذه من عقوبات الفيفا

وجدي كشريدة يدعم النجم الساحلي في حملة إنقاذه من عقوبات الفيفا

مباريات نصف نهائي كأس تونس لكرة السلة اليوم: صراع العمالقة

مباريات نصف نهائي كأس تونس: صراع العمالقة

حكم قضائي مشدد ضد الإعلامي محمد بوغلاب: نقابة الصحفيين تندد وتستأنف

حكم قضائي مشدد ضد الإعلامي محمد بوغلاب: نقابة الصحفيين تندد وتستأنف

إقالات كبرى في بلدية تونس: هل هي بداية إصلاحات جذرية؟

إقالات في بلدية تونس: هل هي بداية إصلاحات جذرية؟

هُوِيَةٌ

هُوِيَةٌ: هيثم البكاري

Please publish modules in offcanvas position.