اختر لغتك

 
اعدادية السواسي : ندوة حول المشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية

اعدادية السواسي : ندوة حول المشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية

احتضنت دار الشباب السواسي صباح يوم السبت 18 فيفري 2017 ندوة تربوية حول المشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية في اطار مشروع بيداغوجي تحت اشراف استاذ التربية المدنية كمال بن سالم وقام بتنفيذه وانجازه تلاميذ سنوات الثامنة اساسي 1-2-3-4 وقام التلاميذ بالاتصال بالضيوف على اساس ممثلين لجمعيات واحزاب بشرط يكونوا مروا باعدادية السواسي سوى بالدراسة او العمل.

ومن اهداف الندوة:

تجسيد لتفاعل المدرسة مع محيطها

تحقيق التواصل بين التلاميذ وشخصيات سياسية واجتماعية محلية تطبيق الدروس النظرية لبرنامج التربية المدنية للثامنة اساسي المتعلق بالشراكة في الحياة العامة.

واستفاد التلاميذ من عدة مداخلات ثرية ...وقدم الاستاذ محمد علي حلايسية مداخلة ووضع النشاط في اطاره البيداغوجي وتحديد النصوص القانونية المنظمة للحياة السياسية والاجتماعية.

وتدخل السيد شكري الحاج محمود مدير دار الشباب السواسي وعضو بالنيابة الخصوصية فتحدث عن دور المؤسسات الثقافية والشبابية في صقل مواهب الشباب وتاطيرهم وتحدث عن تجربته في بلدية السواسي كعضو بالنيابة الخصوصية.

وتدخل الاستاذ عبد الحميد الخذيري مدير اعدادية السواسي وتحدث عن دور المدير في حسن تسيير المؤسسة وتثمين تفاعل المدرسة مع محيطها.

وتدخل الاستاذ ناجي البعيلي كاتب عام جمعية الخير والصلاح وتحدث عن اهمية تعليم القران الكريم في تربية الناشئة التي أكدها الفصل 49 من دستور الجمهورية التونسية.

وتدخل الاستاذ فريد الشيحي كاتب عام جمعية عقل فقدم لمحة عن تجربته في الجمعية واهتمامه بتاريخ السواسي الثري واكد انه قريبا سيصدر كتاب حول تاريخ السواسي.

وقدم السيد علي قيزة عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحة والصيد البحري وتحدث عن مساهمة اتحاد الفلاحين في الحركة الوطنية ومقاومة المستعمر الفرنسي وتحدث عن دور الفلاح في الحياة العامة ودور الاتحاد في الدفاع عن حقوق الفلاحين.

اما الاستاذ عبد الحميد كاتب عام المكتب المحلي لحركة النهضة بالسواسي فقد اكد ان رجل سياسة من مهامه الدفاع عن حقوق الناس والمشاركة في الحياة السياسية والحملات الانتخابية ووضع برامج تستجيب لحاجيات الشعب وتحدث عن تجربته الشخصية واجاب عن أسئلة ذكية طرحها التلاميذ ..

وقام بتنشيط الندوة التلاميذ الذين فرضوا احترام الوقت المحدد لكل ضيف ...وقد تفاعل الضيوف وتقبلوا الامر بكل روح رياضية.

L’image contient peut-être : écran et intérieur

 

L’image contient peut-être : 1 personne, assis, salon et intérieur

 

L’image contient peut-être : 3 personnes, personnes assises

 

L’image contient peut-être : 3 personnes, personnes assises

 

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes debout et plein air

 

 

* مفتاح الحاج

Please publish modules in offcanvas position.