اختر لغتك

 

المبدعة ألفة العبيدي تقترح بعث قطب ثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة

في بادرة طيبة منها وجّهت  الشاعرة والمنتجة ألفة العبيدي رسالة الى وزير الشؤون الثقافية اقترحت فيها بعث قطب ثقافي لذوي الاحتياجات الخصوصية يكون مقرّه "مدينة الثقافة"بما سيمكّن حسب ما أفادتنا هذه المبدعة في المجالين الأدبي والاعلامي والغنائي "ذوي الاحتياجات الخصوصية من ممارسة النشاط الثقافي في كل مجالات الإبداع والفنون والثقافات من موسيقى ومسرح وفنون تشكيلية وتصوير فوتوغرافي وتأليف قصصي وإبداع شعري".

وإذ نثمّن هذه البادرة فثقتنا كبيرة في الدكتور محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية وفي حسّه الانساني الذي عرف به قبل ان يكون وزيرا في دعمها وإسنادها والانطلاق في تجسيدها خصوصا وان الفضاء متوفّر وأن هناك ارادة سياسية من حكومة الوحدة الوطنية للاهتمام والعناية بهذه الشريحة من المجتمع تكريسا لمبادىء دستور الجمهورية الثانية.

كما نعتبر ان هذه المبادرة وهذا المقترح مهم وراق جدا ومن منطلق الحس الرفيع  لصاحبتها وهي بادرة يمكن ان تأخذ صيتا عربيا تنتهجه كل الدول العربية.

ويشار الى ان صاحبة هذه المبادرة ارتأت ان يكون الهدف من بعث هذا المركز الثقافي الخصوصي دمج ذوي الإحتياجات الخصوصية في الشأن الثقافي و في كافة مجالات الحياة من منطلق قناعتها  أن رقي المجتمع مـشروط بتأمين عدة مقومات و من ضمن هذه المقومات تشريك المعوق في الدورة الثقافية و في كل المفاصل الحياتية.

يذكر ان الشاعرة والمبدعة ألفة العبيدي حظيت مؤخرا بتكريمها من وزارة الشؤون الاجتماعية بمناسبة افتتاح الموسم الثقافي للوزارة وذلك بحضور السيد وزير الشؤون الثقافية وقد تم خلال الحفل المذكور أيضا تكريم عدد من الفاعلين في الحقلين الثقافي والاجتماعي في موكب تمّ بالشراكة مع وزارتي الشؤون الثقافية والشؤون الاجتماعية.

 

آخر الأخبار

عاجل: إيران وحلفاؤها يخططون لهجوم واسع النطاق على إسرائيل

عاجل: إيران وحلفاؤها يخططون لهجوم واسع النطاق على إسرائيل

عاجل: عشرات الصواريخ تسقط على شمال إسرائيل

عاجل: عشرات الصواريخ تسقط على شمال إسرائيل

تعادل الأولمبي الباجي والملعب التونسي في لقاء ودي 

تعادل الأولمبي الباجي والملعب التونسي في لقاء ودي 

تأجيل انطلاق بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

تأجيل انطلاق بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

مجزرة عائلية في حي هلال: إيقاف قاتل بعد قتل زوجته وابنته

مجزرة عائلية في حي هلال: إيقاف قاتل زوجته وابنته

Please publish modules in offcanvas position.