اختر لغتك

عندما تخدم الثقافة مدينة بأسرها: 24 ساعة مسرح دون انقطاع بالكاف تحرك الدورة الاقتصادية

أسدل الستار مساء الاثنين على الدورة 16 لتظاهرة 24 ساعة مسرح دون انقطاع بالكاف التي ينظمها سنويا مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف وقدّم خلالها أكثر من 40 عرضا مسرحيا بمشاركة أهم الأعمال على الساحة التونسية وعديد الأعمال الأجنبية منها العربية كليبيا والجزائر والأردن و العراق والأوروبية من ايطاليا وألمانيا لتعطي لمسة دولية وتبادل الثقافات مع الدول الشقيقة والصديقة.

كما عمل القائمون على المهرجان على لا مركزية الثقافة وشركوا بعض المؤسسات الخاصة في إطار الشراكة كما قدموا أنشطة وورشات في المدارس الابتدائية الحدودية والأحياء الشعبية، وافتتح سيادة وزير الشؤون الثقافية السيد محمد زين العابدين رسميا التظاهرة يوم 26 مارس وكرّم فنانين قدموا الكثير الساحة المسرحية اعترافا من القائمين على هذا المهرجان لمسيرة كل من عزيزة بولبيار، انور الشعافي، نصاف بن حفصية....

 

تنظيم لوجستي وفني محكم

علامة فائقة يستحقها أعضاء الفريق التقني لمركز الفنون الدرامية والركحية في الكاف لحرفيتهم وسرعة الفائقة في إعداد القاعات ما بين العروض الماروطنية من تجهيزات صوتية وضوئية وديكورات ما ساهم في الحفاظ على المواعيد واحترام الفرق المشاركة وخاصة الجمهور كما لا ننسى أن نشكر رجال الأمن الذين سهروا على حماية وسلامة الزوار ساعات طويلة.

 

جمهور يعشق أبو الفنون

لاحظنا خلال هذه التظاهرة جماهير غفيرة العدد زارت الكاف خصيصا لمتابعة هذه الدورة المتميزة التي لاقت استحسان أهل الكاف وزوارها من المناطق المجاورة وحتى الولايات البعيدة مثل نابل، القيروان، صفاقس، سوسة، القصرين، مدنين.... وثابروا على مشاهدة أكثر ما يمكن من مسرحيات دون كلل أو ملل.
 

انتعاش السياحة الداخلية

أضافت تظاهرة 24 ساعة مسرح دون انقطاع حركية متميزة في مدينة التي لم تهدأ ليلتين متتاليتين واستقبلت عددا كبيرا من الزوار وكانت نقطة مضيئة في السياحة الداخلية حتى انك لا تجد سريرا واحدا شاغرا من 25 إلى 27 مارس بكامل نزل المدينة حتى أن بعض الزوار اضطروا للإقامة في منازل بعض الأصدقاء من أهل الكاف وبذلك يجب على المندوبية الجهوية للسياحة بالكاف المساهمة في الدورة القادمة لوجيتسيا بتوفير خدمات فندقية ذات جودة للزوار لتحفيزهم على زيارة الكاف في قادم المناسبات وخاصة مراقبة الخدمات الفندقية في نزل سيكافينيريا الوجود في قلب مدينة الكاف الذي تذمر منه الزوار بعدم توفر الماء الدافئ معتمدين سياسة التقشف في الخدمات وتبقى النقطة السوداء الوحيدة في هذه الفترة.

 

حنكة في تسيير الأمور

 

يستحق السيد عماد المديوني مدير مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف العلامة الكاملة لما أظهره من حنكة وخبرة كبيرتين في تسيير دواليب هذه المؤسسة عموما وعدم ترك آي كبيرة آو صغيرة تمر إلا ووجد لها حلا حينيّا مستعينا بفريقه الإداري المتميز الذي عمل لساعات طويلة في تعاون وتناسق متميزين بهدف وحيد ألا وهو إنجاح هذه الدورة وإرضاء زوار تظاهرتهم أكثر ما يمكن رغم الإمكانيات البسيطة المتوفرة.

 

تغطية إعلامية متميزة

استضافت مدينة الكاف خلال تظاهرة 24 ساعة مسرح دون انقطاع فريقا إعلاميا متميزا من مختلف ولايات الجمهورية وبعض وسائل الإعلام الدولية التي واكبت الدورة ومنهم من قام بنقل مباشر على المحطات الفضائية والإذاعات التونسية والصحف الورقية و الالكترونية فرحوا كثيرا بحضورهم هذه الدورة ولم يشتكوا سوى من جودة الخدمات في نزل سيكافينيريا الذي أقاموا فيه.

 

في انتظار الدورة 17 نشد على أياديهم ونحثهم لمزيد البذل والعطاء للنهوض بالثقافة بالكاف وبتونس عموما.
 

 

آخر الأخبار

الجيش الوطني يعيد مسبح البلفيدير رماد النسيان إلى تحفة معمارية تستعيد بريقها

الجيش الوطني يعيد مسبح البلفيدير من رماد النسيان إلى تحفة معمارية تستعيد بريقها

فيتامين ب 12: السر الخفي وراء تعبك المزمن وتحسين طاقتك!

فيتامين ب 12: السر الخفي وراء تعبك المزمن وتحسين طاقتك!

كيف تموت الخلايا: اكتشاف طرق جديدة لموت الخلايا يفتح أبواباً جديدة لعلاج الأمراض

كيف تموت الخلايا: اكتشاف طرق جديدة لموت الخلايا يفتح أبواباً جديدة لعلاج الأمراض

اختراق طبي: إيقاف نمو الأجنة البشرية مؤقتاً لزيادة فرص نجاح التلقيح الصناعي

اختراق طبي: إيقاف نمو الأجنة البشرية مؤقتاً لزيادة فرص نجاح التلقيح الصناعي

استشهاد قيادي في حماس بقصف إسرائيلي على مخيم البداوي.. وتصاعد التوتر شمالي لبنان

استشهاد قيادي في حماس بقصف إسرائيلي على مخيم البداوي.. وتصاعد التوتر شمالي لبنان

Please publish modules in offcanvas position.