اختر لغتك

 

تسجيل 13 ألف حالة طلاق في تونس خلال 2021

تسجيل 13 ألف حالة طلاق في تونس خلال 2021

تسجيل 13 ألف حالة طلاق في تونس خلال 2021

كشفت وزيرة الطفولة أمال بلحاج موسى، يوم أمس السبت 2 أفريل 2022، أن حالات الطلاق المسجلة بلغت 13 ألف حالة في سنة 2021، وهو عدد مرتفع جدا مقارنة بعدد السكان.

وأشارت الوزيرة، لدى مشاركتها في اليوم الإعلامي لتقديم "المخطط الوطني للنهوض بالصحّة النفسيّة للطفل والمرافق"، إلى تضاعف حالات العنف الأسري خلال فترة الحجر الصحي الذي فرضه فيروس كورونا لتبلغ نسبة الإشعارات المتعلقة بالعنف الزوجي في سنة 2021، 75% من مجموع المكالمات الواردة على الرقم الأخضر(1899).

كما اوضحت أن تقرير مندوبي حماية الطفولة الذي سيصدر خلال أسابيع قليلة، يشير إلى تسجيل 194 محاولة انتحار في صفوف الأطفال خلال سنة 2021 .

وأوضحت وزيرة المرأة أمال بلحاج موسى، بحضور وزير الصحة علي مرابط ووزير التربية فتحي السلاوتي، وممثّلة منظمّة الأمم المتحدّة للطفولة بتونس ماريليان فيفياني، أنّ طرح قضيّة الحقّ في الصّحة الجسديّة والنّفسيّة للأطفال لا يجب أن يكون بمعزل عن دراسة تأثيرات وتداعيّات بقيّة القضايا المساعدة أو المعرقلة ذات الصّلة بالبيئة الاجتماعية التي ينشأ فيها الطّفل.

كما أكدت الوزيرة أن الاستثمار في توازن الطفل وسلامة صحته النفسيّة، هو استثمار مجتمعيّ مشترك ومتعدد الأبعاد خصوصا في ظلّ ما بات يعرفه مجتمعُنا من ظواهر مقلقة تؤشّر عليها الأرقام المتصاعدة للعنف إحصائيا ونوعيّا.

 

Please publish modules in offcanvas position.