اختر لغتك

لعنة الإصابة تضرب نجوم كأس أفريقيا

لعنة الإصابة تضرب نجوم كأس أفريقيا

ماريو ليمينا ويوهان أوبيانغ يخرجان من حسابات المنتخب الغابوني، والإصابات تنهي مشاركة جوناثان بيترويبا وجوناثان زونغو مهاجما منتخب بوركينا فاسو.


ليبرفيل - تأكد خروج اللاعبين ماريو ليمينا ويوهان أوبيانغ من حسابات المنتخب الغابوني لكرة القدم في ما تبقى من مشوار الفريق ببطولة كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين التي تستضيفها بلاده حاليا. وغاب ليمينا نجم يوفنتوس الإيطالي عن مباراة المنتخب الغابوني التي تعادل فيها (1-1) مع منتخب بوركينا فاسو حيث جلس اللاعب على مقاعد البدلاء.

وأكد الإسباني خوسيه أنطونيو كاماتشو المدير الفني للمنتخب الغابوني أن ليمينا سيغيب عن صفوف الفريق حتى نهاية البطولة بسبب الإصابة.

ولم يعلن المنتخب الغابوني عن فترة العلاج التي يحتاجها اللاعب الذي يعاني من شرخ إجهادي في الظهر. وينتظر أن يسافر اللاعب خلال الأيام القليلة المقبلة إلى إيطاليا للعلاج تحت إشراف أطباء نادي يوفنتوس. كما أكد كاماتشو أن أوبيانغ لن يستطيع المشاركة مع الفريق في ما تبقى للمنتخب الغابوني خلال البطولة الحالية بسبب الإصابة أيضا.

وخرج أوبيانغ مدافع تروا الفرنسي مصابا بعد 35 دقيقة فقط من مباراة الفريق.

انضم جوناثان بيترويبا وجوناثان زونغو مهاجما منتخب بوركينا فاسو إلى قائمة اللاعبين الذين أنهت الإصابة مشاركاتهم في بطولة كأس الأمم الأفريقية الحالية مبكرا. وأصيب بيترويبا وزونغو خلال المباراة التي تعادل فيها منتخب بوركينا فاسو (الخيول) مع نظيره الغابوني (1-1) في الجولة الثانية من مباريات البطولة المقامة حاليا بالغابون. وأوضح البرتغالي باولو دوارتي المدير الفني لمنتخب الخيول أن غياب بيترويبا يمثل خسارة كبيرة للفريق في هذه البطولة لكونه من أهم لاعبي الفريق.

وأشار إلى أن زونغو من العناصر المهمة أيضا حيث أثبت وجوده خلال فترة الإعداد قبل بداية البطولة وكان من المنتظر الاعتماد عليه بشكل أكبر في المباريات المقبلة. وأعلن اتحاد كرة القدم ببوركينا فاسو، في بيان له، أن مشاركة اللاعبين في البطولة انتهت بالفعل بسبب الإصابة.

وأوضح “بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالغابون انتهت بالنسبة إلى اللاعبين المصابين جوناثان بيترويبا وجوناثان زونغو. يعاني بيترويبا من إصابة بتمزق عضلي ويعاني الآخر من التواء في الأربطة”. وأشار البيان إلى أن زونغو سيتوجه مباشرة إلى إسبانيا من أجل الخضوع للعلاج.

من ناحية أخرى أكد نادي شالكه الألماني أن مدافعه الغاني عبدالرحمن بابا سيغيب عن صفوف الفريق لبعض الوقت بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع المنتخب الغاني في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ويترقب شالكه وصول اللاعب إلى مدينة غيلسنكيرشن الألمانية لإجراء الفحص الطبي عليه ومعرفة حجم الإصابة والمدة التي يستغرقها علاج اللاعب وتأهيله.

وكان بابا أصيب في غضروف الركبة خلال مباراة فريقه أمام أوغندا في بداية مشوار المنتخب الغاني (النجوم السوداء) في البطولة. وسافر اللاعب بصحبة طبيب المنتخب الغاني من بور غونتي، التي تقام فيها مباريات الفريق، إلى العاصمة الغابونية ليبرفيل من أجل إجراء أشعة على موقع الإصابة لتعذر إجراء الأشعة في بور غونتي.

وأكدت الأشعة صعوبة استمرار بابا (22 عاما) في مباريات البطولة مما دفع شالكه إلى استدعائه للعودة إلى ألمانيا من أجل بدء مرحلة العلاج.

ولم يتمكن الظهير الأيسر للمنتخب الجزائري، فوزي غلام، من حضور التدريبات الجماعية للفريق بسبب الآلام التي كان يشعر بها على مستوى الفخذ. وتعرض الظهير الأيسر لنادي نابولي الإيطالي، فوزي غلام، لنزلة برد حادة جعلته يتفادى التدريبات الجماعية والاحتكاك باللاعبين خوفا من تعرضه لمضاعفات.

 

آخر الأخبار

إيران تعلن الحداد بعد اغتيال حسن نصر الله: خامنئي يؤكد استمرار مسيرة المقاومة

إيران تعلن الحداد بعد اغتيال حسن نصر الله: خامنئي يؤكد استمرار مسيرة المقاومة

تطورات مثيرة في قضية حركة عازمون: إيداع أمينة المال السجن بتهم تزوير التزكيات!

تطورات مثيرة في قضية حركة عازمون: إيداع أمينة المال السجن بتهم تزوير التزكيات!

النادي الإفريقي يحقق انتصارًا مثيرًا في عقر دار الاتحاد المنستيري!

كرة السلة: النادي الإفريقي يحقق انتصارًا مثيرًا في عقر دار الاتحاد المنستيري!

النادي الإفريقي يواصل التألق بفوز ساحق على قوافل قفصة

النادي الإفريقي يواصل التألق بفوز ساحق على قوافل قفصة

النادي الإفريقي يحقق فوزًا ثمينًا في الجولة الخامسة من بطولة النخبة الوطنية لكرة اليد

النادي الإفريقي يحقق فوزًا ثمينًا في الجولة الخامسة من بطولة النخبة الوطنية لكرة اليد

Please publish modules in offcanvas position.