اختر لغتك

مقتل عشرات المسلحين في غارات للجيش المصري على مواقع لجهاديين بسيناء

مقتل عشرات المسلحين في غارات للجيش المصري على مواقع لجهاديين بسيناء

والسلطات الأمنية المصرية تفكك خلية تابعة لداعش خططت لاستهداف "منشآت استراتيجية" في السويس



قالت مصادر أمنية إن نحو 100 مسلح قتلوا وأصيب 40 آخرين جراء ضربات جوية للجيش المصري على مواقع لجهاديين في العريش ورفح والشيخ زويد في سيناء

وقال شهود عيان لـ"سكاي نيوز" بأنهم عثروا على عشرات الجثث وأشلاء قتلي لعدد كبير من العناصر التكفيرية ملقاة بين أشجار الزيتون بمنطقة مزارع جهاد أبو طبل جنوبي، مدينة العريش.

وأسفرت الغارات في منطقة جهاد أبو طبل ومزارع المسمي ومنطقة الرأس الأحمر جنوبي مدينة العريش عن مقتل قرابة 65 متشدد كان بعضهم يختبئ في تجمعات، بينما حاول آخرون الفرار علي متن 7 سيارات ربع نقل كروز، وتم تدمير السيارات السبعة.

وأضافت سكاي نيوز إن طائرات "اف 16" التابعة للجيش المصري قصفت أيضا 3 تجمعات بمناطق أبو مسافر بمدينة رفح والمزحلف واللفيتات جنوب الشيخ زويد، ما أسفر عن مقتل 35 تكفيريا، كما أصيب خلال الضربات الجوية قرابة 40 من العناصر المتشددة حالة بعضهم حرجة.

وأعلن الجيش المصري انه شن فجر السبت ضربات جوية في شمال شبه جزيرة سيناء غداة هجوم لتنظيم الدولة الاسلامية على حاجز أمنى عسكري اودى بحياة 12 جنديا، مؤكدا ان عملياته "ما زالت مستمرة حتى الآن".

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان ان "عدة تشكيلات من قواتنا الجوية أقلعت فجر اليوم السبت لاستطلاع مناطق الأهداف وتأكيد إحداثياتها وتنفيذ ضربة جوية مركزة استمرت لمدة ثلاث ساعات كاملة".

واضافت ان هذه الضربات "أسفرت عن تدمير مناطق تمركز وإيواء العناصر الإرهابية وكذلك نقاط تجميع الأسلحة والذخائر التي تستخدمها تلك العناصر وتدمير سبع عربات دفع رباعى تدميراً كاملاً".

وتابعت انه "تم قتل عدد من العناصر التكفيرية التي قامت بعملياتها الإجرامية والعناصر المعاونة لها، ومازالت الأعمال مستمرة حتى الآن".

وكان الجيش المصري أعلن مقتل 12 جنديا واصابة ستة آخرين بجروح الجمعة في هجوم على حاجز أمني في شمال سيناء حيث تخوض قوات الأمن حربا شرسة ضد الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية.

 

مصر: تفكيك خلية لداعش خططت لاستهداف "منشآت استراتيجية" في السويس

وعلى صعيد أمني آخر تمكنت القوات الأمنية المصرية مساء الجمعة من تفكيك خلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في السويس، خططت لشن هجمات على أهداف عسكرية و"منشآت استراتيجية " في المدينة الساحلية الواقعة على شاطئ البحر الأحمر.
وقالت مصادر أمنية ان "الخلية تضم 10 عناصر تكفيرية تدربوا في سوريا ويقودها مدرس، استقروا في مدينة السويس لتنفيذ مخططات إرهابية كبيرة والتي اعترفوا بها بالتفصيل خلال التحقيق معهم".

وأضافت المصادر إن المجموعة كانوا "قد توجهوا إلى رفح والشيخ زويد وتلقوا تدريبات علي أيدي عناصر تنظيم بيت المقدس (الذي بايع تنظيم داعش)، وحال عودتهم إلى مدينة السويس استعدوا لتنفيذ مخطط إرهابي كبير".

وكان جهاز الأمن الوطني في السويس قد "رصد تحركات العناصر التكفيرية وتتبع اتصالاتهم بقيادات داعش في سوريا والعراق"، وأعلن عن عثوره على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات.

وكشفت التحقيقات وفقا للمصادر الأمنية أن المخطط كان يهدف إلى "اغتيال أفراد من الجيش والشرطة، ومهاجمة حواجز عسكرية بالسويس وأقسام شرطة ومنشآت استراتيجية هامة ".

القاء القبض على 4 مصريين ينتمون لـ"داعش" في ليبيا

وعلى صعيد آخر تمكنت عناصر من مركز شرطة الحمامة الجنوبية بمنطقة الجبل الأخضر (60 كم جنوب مدينة البيضاء الليبية)، خلال اليومين الماضيين، من إلقاء القبض على أربعة مصريين ينتمون لتنظيم داعش بعد خروجهم من مدينة بنغازي.

ونسبت صفحة وحدة الإعلام الأمني بمديرية الجبل الأخضر في فيسبوك للمصريين الأربعة اعترافهم بالقيام بجرائم قتل كثيرة في منطقة الصابري بمدينة بنغازي الليبية، حسبما ذكر موقع "بوابة الوسط" الإخباري الليبي، السبت.

وأوضح المصدر أن عملية القبض على المصريين جرت في منطقة صحراوية تتبع مديرية أمن البيضاء.

وقال المصدر بأن الأربعة ضبطوا وهم يستقلون سيارات اجرة بصورة منفردة، واحدهم استقل سيارة وهو يعاني من حروق في كل انحاء جسمه.

آخر الأخبار

الجيش الوطني يعيد مسبح البلفيدير رماد النسيان إلى تحفة معمارية تستعيد بريقها

الجيش الوطني يعيد مسبح البلفيدير من رماد النسيان إلى تحفة معمارية تستعيد بريقها

فيتامين ب 12: السر الخفي وراء تعبك المزمن وتحسين طاقتك!

فيتامين ب 12: السر الخفي وراء تعبك المزمن وتحسين طاقتك!

كيف تموت الخلايا: اكتشاف طرق جديدة لموت الخلايا يفتح أبواباً جديدة لعلاج الأمراض

كيف تموت الخلايا: اكتشاف طرق جديدة لموت الخلايا يفتح أبواباً جديدة لعلاج الأمراض

اختراق طبي: إيقاف نمو الأجنة البشرية مؤقتاً لزيادة فرص نجاح التلقيح الصناعي

اختراق طبي: إيقاف نمو الأجنة البشرية مؤقتاً لزيادة فرص نجاح التلقيح الصناعي

استشهاد قيادي في حماس بقصف إسرائيلي على مخيم البداوي.. وتصاعد التوتر شمالي لبنان

استشهاد قيادي في حماس بقصف إسرائيلي على مخيم البداوي.. وتصاعد التوتر شمالي لبنان

Please publish modules in offcanvas position.