اختر لغتك

 

انتهاء عملية عسكرية إسرائيلية واسعة في جنين تخلّف خسائر بشرية

انتهاء عملية عسكرية إسرائيلية واسعة في جنين تخلّف خسائر بشرية

انتهاء عملية عسكرية إسرائيلية واسعة في جنين تخلّف خسائر بشرية

تل أبيب - أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء انتهاء عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، استمرت لمدة يومين، وأسفرت عن مقتل 12 فلسطينيًا وجندي إسرائيلي.

وصرّحت المتحدثة باسم الجيش لوكالة فرانس برس قائلة: "انتهت العملية رسميًا، وغادر الجنود منطقة جنين". وشملت العملية استخدام المئات من الجنود وتوجيه ضربات بواسطة طائرات بدون طيار واستخدام مركبات عسكرية.

في المقابل، باشرت القوات الإسرائيلية بعد انسحابها من منطقة جنين بشكل كامل، غارات جوية على قطاع غزة، استجابة لاعتراض خمسة صواريخ أُطلقت باتجاه أراضي إسرائيل من القطاع. لم ترد تقارير عن وقوع إصابات في الغارات.

تقول مصادر أمنية فلسطينية إن الغارة الجوية استهدفت موقعًا عسكريًا لحركة حماس في شمال قطاع غزة دون وقوع إصابات.

وخلال العملية في مخيم جنين للاجئين، كشف الجيش الإسرائيلي عن مخابئ ومخازن أسلحة، بالإضافة إلى اكتشاف نفق تحت الأرض يُستخدم لتخزين المتفجرات.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الهجوم الإسرائيلي على مخيم جنين أسفر عن مقتل 12 فلسطينيًا، بينما أكد الجيش الإسرائيلي مقتل جندي واحد "بوابل من الرصاص الحي" خلال العملية في المدينة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه العملية العسكرية الواسعة تأتي في سياق التصعيد المستمر في المنطقة وتصاعد العنف بين الأطراف المعنية، مما يثير مخاوف من احتمال تفاقم التوترات وتصعيد الصراع.

Please publish modules in offcanvas position.