اختر لغتك

 

بطولة الماسترز: رادفانسكا تستهل حملة الدفاع عن لقبها بخسارة

البولندية انييسكا رادفانسكا خلال المواجهة امام الروسية سفتلانا كوزنتسوفا

بطولة الماسترز: رادفانسكا تستهل حملة الدفاع عن لقبها بخسارة

رادفانسكا التي توجت بلقب العام الماضي على حساب التشيكية بترا كفيتوفا، تستهل دفاعها عن اللقب بخسارة لكوزنتسوفا



إستهلت البولندية أنييسكا رادفانسكا المصنفة ثانية حملة الدفاع عن لقبها في بطولة الماسترز للاعبات الثماني الأوليات في العالم بكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 7 ملايين دولار، بخسارة أمام الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة 5-7 و6-1 و5-7 اليوم الاثنين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة البيضاء.

وأهدرت رادفانسكا فرصة لحسم المباراة في صالحها في المجموعة الثالثة عندما تقدمت 5-4 والإرسال بحوزتها بيد أن الروسية انقذت الموقف وقلبت الطاولة على البولندية وحسمت المباراة في صالحها في ساعتين و48 دقيقة.

وأكدت كوزنتسوفا (31 عاما) تفوقها على رادفانسكا وتغلبت عليها للمرة الثالثة عشرة في 17 مباراة بينهما والثالثة على التوالي بعد الدور الأول لمسابقة كأس الاتحاد للمنتخبات العام الماضي وربع نهائي دورة ووهان الصينية مطلع الشهر الحالي.

وتابعت كوزنتسوفا تألقها في الآونة الأخيرة ولم تتأثر بوصولها المتأخر الى سنغافورة كونها آخر المتأهلات اليها بعد أن احتفظت بلقبها بطلة لدورة العاصمة الروسية بفوزها على الأسترالية الروسية الأصل داريا غافريلوفا بسهولة 6-2 و6-1 في النهائي أول من امس السبت.

ونجحت كوزنتسوفا في حسم المجموعة الاولى في صالحها 7-5، لكنها انهارت في الثانية وخسرتها 1-6، قبل ان تواصل البولندية صحوتها وتتقدم 2-صفر في الثالثة الحاسمة ثم 4-2، لكن الروسية تدراكت الموقف وكسبت شوطين متتاليين مدركة التعادل 4-4 وردت رادفانسكا التحية مباشرة للروسية وكسرت ارسالها لتتقدم 5-4 وحصلت على كرة لحسم المجموعة والمباراة في صالحها لكنها أهدرتها لتكسر الروسية ارسالها وتدرك التعادل 5-5 ثم تقدمت 6-5 قبل ان تحسمها في صالحها 7-5.

وكانت رادفانسكا توجت بلقب العام الماضي على حساب التشيكية بترا كفيتوفا 6-2 و4-6 و6-3 في المباراة النهائية.

وفي المجموعة ذاتها، فازت التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة على الاسبانية غاربيني موغوروتسا الخامسة 6-2 و6-7 (4-7) و7-5.

وهو الفوز الرابع على التوالي لبليسكوفا على موغوروتسا في 5 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

واهدرت موغوروتسا فرصة الفوز على منافستها التشيكية عندما سنحت أمامها كرة المباراة في الشوط الثامن من المجموعة الثالثة الحاسمة فاهدرتها وكانت نقطة التحول لأن بليسكوفا قلبت الطاولة وحسمتها في صالحها 6-4 حارمة الاسبانية من الفوز الثاني عليها والأول بعد 3 هزائم متتالية آخرها في نصف نهائي دورة سينسيناتي الأمريكية هذا العام.

وكسبت بليسكوفا المجموعة الاولى بسهولة 6-2 وتقدمت 2-صفر في الثانية لكن الاسبانية استعادت توازنها وادركت التعادل 3-3 ثم تقدمت 4-3 و5-4 و6-5 قبل أن يفرض التعادل نفسه بعد 12 شوطا 6-6 وبالتالي احتكمتا الى شوط فاصل حسمته الاسبانية في صالحها 7-1، وفرضت مجموعة ثالثة حاسمة.

وضربت موغوروتسا بقوة في المجموعة الثالثة وكسرت إرسال التشيكية مرتين في الشوطين الأول والثالث وتقدمت 3- صفر ثم 4- صفر و5-2، لكن التشيكية لم تستسلم ونجحت في كسب 5 أشواط متتالية لتحسم المجموعة في صالحها 7-5 وبالتالي المباراة في ساعتين و30 دقيقة.

وتقام الجولة الثانية بعد غد الاربعاء، فتلعب بليسكوفا مع كوزنتسوفا، وموغوروتسا مع رادفانسكا.

وستكون المواجهة الثانية بين بليسكوفا وكوزنتسوفا بعد الاولى في ربع نهائي دورة سينسيناتي الأمريكية، فيما تلتقي موغوروتسا ورادفانسكا للمرة الثامنة وتميل الكفة لصالح الاسبانية باربعة انتصارات مقابل ثلاث هزائم.

وتضم المجموعة الحمراء الألمانية انجيليك كيربر الأولى والرومانية سيمونا هاليب الثالثة والأمريكية ماديسون كيز السادسة والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السابعة.

وتلعب غدا كيربر مع هاليب، وتشيبولكوفا مع كيز. والتقت كيربر وهاليب 7 مرات حتى الآن، وفازت الألمانية 4 مرات آخرها في نصف نهائي دورة سينسيناتي الأمريكية هذا العام مقابل 3 هزائم اخرها في نصف نهائي دورة مونتريال هذا العام ايضا.

والتقت اللاعبتان 4 مرات هذا العام، ففازت كيربر 3 مرات.

في المقابل، التقت كيز وتشيبولكوفا 3 مرات حتى الآن وكانت الغلبة للأمريكية في المباريات الثلاث.

وفازت كيربر وهاليب في الجولة الاولى على تشيبولكوفا وكيز على التوالي.

 

 

آخر الأخبار

شبيبة العمران تعلن عن تعاقدات جديدة لتعزيز صفوف الفريق

شبيبة العمران تعلن عن تعاقدات جديدة لتعزيز صفوف الفريق

توقيف المرشح الرئاسي لطفي المرايحي بتهم تبييض الأموال وتهريب المكاسب

توقيف المرشح الرئاسي لطفي المرايحي بتهم تبييض الأموال وتهريب المكاسب

ملتقى إقليمي بمدينة طبرقة لتعزيز استراتيجية مكافحة التطرف العنيف والإرهاب 2023-2027

ملتقى إقليمي بمدينة طبرقة لتعزيز استراتيجية مكافحة التطرف العنيف والإرهاب 2023-2027

دراسة تكشف فوائد حمض الإلينوليك في الزيتون لخفض مستويات السكر وتعزيز فقدان الوزن

دراسة تكشف فوائد حمض الإلينوليك في الزيتون لخفض مستويات السكر وتعزيز فقدان الوزن

مقتل جنديين إسرائيليين في اشتباكات شمال قطاع غزة

مقتل جنديين إسرائيليين في اشتباكات شمال قطاع غزة

Please publish modules in offcanvas position.