اختر لغتك

 
متخلدات بقيمة 55 مليون دينار تثير قلق القطاع الصحي في تونس

متخلدات بقيمة 55 مليون دينار تثير قلق القطاع الصحي في تونس

في تطور مهم يوم الثلاثاء، كشف الكاتب العام لعمادة الأطباء، نزار العذاري، عن مشكلة خطيرة تواجه المستشفيات العمومية في تونس. وفي حديثه خلال برنامج "المشهد الآن" على موجات الإذاعة الوطنية، أكد العذاري أن متخلدات أكبر المستشفيات لدى الصندوق الوطني للتأمين على المرض "الكنام" وصلت إلى مبلغ يتجاوز 55 مليون دينار.

وأوضح العذاري أن القطاع العام في مجال الصحة يعاني أساساً من مشاكل مادية، حيث تسجل المستشفيات العمومية خسائر كبيرة بسبب عدم تسلمها لأموالها المستحقة من "الكنام".

وشدد العذاري على ضرورة إيجاد حلول عاجلة لهذه المشكلة، مع التأكيد على أنه يجب عدم تحميل العبء للمواطن. وأشار إلى أنه يتوجب على الصناديق الاجتماعية إيجاد الحلول اللازمة لتجاوز هذه الأزمة دون إثارة مشاكل جديدة.

وفيما يتعلق بمشروع مقترح من لجنة الصحة بالبرلمان حول عمل الأطباء في المناطق الداخلية، أعرب العذاري عن موافقة عمادة الأطباء على المبدأ، مشيراً إلى أنهم لا يمنحون تراخيص للأطباء الملتزمين مع وزارة الصحة.

تبقى هذه التطورات تحدياً كبيراً يتعين على القطاع الصحي التونسي التصدي له بجدية وسرعة لضمان تقديم خدمات صحية عالية الجودة للمواطنين في جميع أنحاء البلاد.
 
 
 
 

 

Please publish modules in offcanvas position.