اختر لغتك

وشهد شاهد من أهلها: كاتب عام النادي الإفريقي يقرّ بالفشل الذريع

كاتب عام النادي الإفريقي: فشلنا فشلا ذريعا .. لا غبار عليه

وشهد شاهد من أهلها: كاتب عام النادي الإفريقي يقرّ بالفشل الذريع

وجه الكاتب العام للنادي الإفريقي “شهاب الغزواني” رسالة اعتذار لجماهير نادي باب الجديد بعد هزيمة أمام الأولمبي الباجي في نصف نهائي كأس تونس في رادس.

وكشف “شهاب الغزواني” في تدوينة نشرها عبر حسابة الشخصي بموقع التواصكل الإجتماعي “فايسبوك” عن الخيبات المتتالية للنادي الإفريقي على المستوى الرياضي، مؤكدا أن الهيئة كان عليها الرحيل منذ مدة بعد الانقاذ..

ودون الكاتب العام للنادي الإفريقي ما يلي :

” ” النادي الافريقي.

رسالة اعتذار

أود الاعتذار بشدة وباخلاص لجمهور النادي لعدة أسباب ألخصها كالآتي :

1. المردود الهزيل لفريق أكابر كرة القدم البارحة.

2. الخيبات المتتالية على المستوى الرياضي في فرع كرة القدم وبعض الفروع الأخرى لكن خاصة كرة القدم الذي فشلنا فيه فشلا ذريعا لا غبار عليه.

3. كان علينا الرحيل منذ مدة فهذه الهيئة تقدمت في وقت حساس في تاريخ النادي كهيئة انقاذ وكان علينا الرحيل بعد الانقاذ وترك المجال لمن هو أحسن منا.

النادي الإفريقي: من ستتهم الهيئة المستقيلة هذه المرة لتبرير فشلها.. ومن سيحاسبها ؟


وللعلم قمنا بعديد التحركات والاتصالات فرفض أغلب من اتصلنا بهم من مكونات و”كبار” النادي وامتنع العديد منهم حتى على المساندة الماليةوهم أحرار في ذلك، ومن وعدنا بالترشح لم يترشح، وانشاء الله يترشح من هو أقدر منا في القريب العاجل لأن قرارنا بالرحيل منذ سنة مخلص وموش فيلم كما يتصوره البعض وسنرحل اليوم قبل غدا مع توفير الاستمرارية لأعوان الادارة وتأمين الPassation يوم 30 جوان.


4. الاختيارات : لم نصب في اختيار الاشخاص وحتى اللاعبين عندما رفعنا المنع وفشل البارحة هو تواصل للفشل في الاختيار.


5. بالنسبة للمباراة كنا عالمين بأننا نباري أحسن فريق واجهناه هذه السنة بفريق صائم وفي ضروف صعبة، وكانوا أحسن منا، وشخصيا أردت أن يفطر اللاعبون يوم المباراة مثل الفريق المنافس فليس في ذلك عيب في كرة القدم المحترفة وليس لنا كريم بنزيمة والا محمد صلاح في الفريق يمكنه اللعب وهو صائم -لكنني أحترم حربة اللاعبين الشخصية ولم نناقشهم في مسألة الصيام رغم انهم يعملون على قوت أبنائهم والعمل جهاد ويمكنهم شرعا الافطار ثم التعويض بعد ذلك لكن كل هذا اعتبارات شخصية لا اريد الخوض فيها- وشخصيا لم اتدخل أبدا -ولو مرة واحدة- في الرياضي منذ أن تقلدت مسؤولية الاداري والقانوني، وليس لي الكفائة لكي أتدخل في الرياضي.

وحظا سعيدا للأولمبي الباجي في النهائي وسأشجعه مثل جميع أحباء النادي الافريقي التاريخيين وأصيلي الشمال الغربي. عندكم فريق ممتاز التفوا حوله ولو كان له المال لنافس على البطولة لأنه تقنيا وتكتيكيا وتاخذهم ملاعبي ملاعبي أحسن من الاتحاد المنستيري.


6. أرجو من الجمهور مساندة النادي فالهيئات ترحل والنادي الافريقي يبقى ولنا ما نقوله في مختلف الفروع ولا تتركوا الدكتور سامي القاضي هذا الرجل المخلص الفذ الراجل الشريف يحارب وحده والفاهم يفهم.

وللتاريخ مرة الدكتور القاضي خلص من جيبه أحد الرؤساء السابقين عامل علينا عقلة 100 مليون من جيبه لرفع العقلة، وليس العكس.

الكبير الوحيد هو الجمهور.

7. الى الهيئة القادمة : لا يمكنكم جعل التونيسار كالخطوط القطرية في ظرف سنة أو سنتين بعد الخراب الذي حصل بالنادي منذ أكثر من 10 سنوات، لكن بدأنا في تعبيد طريق الاصلاح الاداري والتنظيمي والقانوني والبارك وبقي لكم شانتي كبير هو الرياضي.

الديون طاحت من 40 الى 12 مليار والميزانية فيها فائض 9 مليارات تقريبا في سنتين أي أن النادي مداخيله أكثر من مصاريفه -لو طبقت حوكمة رشيدة- لكن هذه الاموال ذهبت كلها في خلاص ديون سابقة للاعبين وهميين أو فاشلين جلبتهم هيئات فاسدة.

النادي الإفريقي : فشل جديد.. والهيئة كالعادة لا تجيب

8. استلت الهيئة السابقة على القسط الاول من عقد القطرية وقدره 2 مليون دولار -أي اكثر من ستة مليارات ونصف- ولم تقدم ولو مؤيدا واحدا لذلك. ولو توفر لنا هذا المبلغ في 2021 لكانت الامور غير هذه في 2023.

والاستلاءات أكبر من ذلك بكثير من سيموني ومساعديه الي دياوارا الي المواطنين الكمرونيين واللاعبين الجزائريين الي نخلصوا فيهم نحنا الى اليوم وهم يلعبوا في النجم … والمحاكم مازالت لم تفصل كل هذه النزاعات رغم ايداع جميع الشكايات في الغرض ولنا الثقة في القضاء الشريف في أن لا يضيع حق النادي.

9. أعتذر كذلك على بعض الأخطاء التي وقعت يوم الجلسة العامة السنة الفارطة وعن بعض أخطاء القانون الأساسي وستقوم الجلسة العامة للمنخرطين هذه الصائفة بتنقيح واصلاح ما يجب اصلاحه ولهم كل الصلاحيات في ذلك بالتشاور مع رجال القانون.

10. لازم هيكل السوسيوس يتفعل في أقرب وقت فمن غير المقبول أن يكون النادي تحت رحمة زيد أو عمر، خاصة أن المصاريف كثيرة والوضع الاقتصادي صعب، وبارك الله مجهود الخلايا والمكونات.

مع فائق اعتذاراتي.

الاستاذ شهاب الغزواني

الكاتب العام للنادي الافريقي . ” “

آخر الأخبار

الملعب التونسي يخطط لإنهاء عقود زغادة وديالو ويعير العطوي إلى الترجي السعودي

الملعب التونسي يخطط لإنهاء عقود زغادة وديالو ويعير العطوي إلى الترجي السعودي

الملعب التونسي يفرط في انتصار ثمين أمام الترجي: تعادل مثير في رادس

الملعب التونسي يفرط في انتصار ثمين أمام الترجي: تعادل مثير في رادس

شبيبة العمران يثبت جدارته: انتصار مستحق على النادي الصفاقسي يعيد تشكيل ترتيب البطولة

شبيبة العمران يثبت جدارته: انتصار مستحق على النادي الصفاقسي يعيد تشكيل ترتيب البطولة

انتشال جثة حسن نصر الله من تحت أنقاض الضربة الجوية الإسرائيلية

انتشال جثة حسن نصر الله من تحت أنقاض الضربة الجوية الإسرائيلية

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن اغتيال نبيل قاووق نائب رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله في ضربة جوية

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن اغتيال نبيل قاووق نائب رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله في ضربة جوية

Please publish modules in offcanvas position.