اختر لغتك

 

بوليتكنيك انترناسيونال : تخرج أول دفعة من المهندسين

مسؤولو بوليتكنيك انترناسيونال: فخورون بما تحقق .. في انتظار مزيد النجاحات

* 80 % من المتخرجين حصلوا على عقود تشغيل: التعليم العالي الخاص رافد هام لـ"السياحة الافريقية " في تونس

احتفلت المدرسة الدولية الخاصّة للتقنيات ( Polytechnique International) ومدرسة القانون والاعمال ( Law & Business school)  مؤخرا بأحد فضاءات البحيرة بتخرج اول دفعة من الطلبة الحاصلين على شهادة مهندس في مختلف الاختصاصات.

وتم بالمناسبة توزيع شهائد التخرج لـ67 طالبا، منهم 27 تميزوا بتفوقهم وسط اجواء احتفالية متميزة حضرها الطلبة التونسيين والاجانب واولياؤهم الى جانب اطار التدريس وممثلي المؤسسات الاقتصادية .

وقال الصادق شعبان المدير العام للشركة " الدولية للعلوم والفنون والتكنولوجيا " (Internationale des sciences, arts et technologie)، التي تضم المدرستين المذكورتين، ان الاحتفال يمثل حدثا بارزا باعتبار ما كشفه من تميز لدى الطلبة التونسيين وايضا لدى مؤسسات التعليم العالي الخاص من قدرات على رفع التحديات وعلى تحقيق الامتياز في المرحلة التعليمية العليا في الاختصاصات الهندسية المتنوعة وفي اختصاصات القانون والاعمال. وأشاد الصادق الشعبان بما حققه الطلبة في هذه المرحلة الاولى من عمر "بوليتكنيك انترناسيونال" وبما قدمه الاطار التعليمي من اساتذة وأكاديميين متعاونين وكامل فريق الجامعة لفائدة التعليم العالي الخاص بتونس منوها ايضا بما حققته المدرستان من نجاح في استقطاب الطلبة من مختلف الجنسيات وما لذلك من دور في التعريف بصورة تونس كقطب للتعليم العالي الخاص.

واعتبرت ايمان قاسم، مديرة بوليتكنيك انترناسيونال وعبد الرؤوف المهبولي مدير المدرسة الدولية للقانون والاعمال ان طبيعة واجواء العمل داخل المؤسسة والامكانيات المادية واللوجيستية والبشرية المتوفرة والاختصاصات المتنوعة والشراكات مع مؤسسات تعليمية اجنبية ومؤسسات اقتصادية كبرى ، كلها عوامل مكنت من النجاح بامتياز في هذه المرحلة الاولى من عمر المؤسستين في انتظار مزيد النجاحات في قادم السنوات.

وأشار بعض الأولياء أن الفضل في ما حققته بوليتكنيك انترناسيونال ومدرسة القانون والاعمال من نجاح باهر في ظرف 3 سنوات يعود الى جدية كل الفريق العامل من اداريين واساتذة وطلبة الى جانب ما تفرضه المؤسسة من صرامة في الانضباط والمواظبة على الدروس وما توفره من اسباب النجاح ومن نصح للاولياء بعيدا عن كل اشكال التعامل التجاري الذي يميز احيانا عمل بعض مؤسسات التعليم العالي الخاص.

كما وقع التنويه ايضا من قبل مسؤولي المؤسستين بما تتيحه الدراسة في المدرستين المذكورتين من فرص للطلبة لمزيد التقدم والتطور في التعلم عبر الشراكات مع مؤسسات تعليمية اجنبية متميزة كـ "British CouncilL"  و "المعهد الفرنسي بتونس" و"أميديست"،  و جامعة Chicoutimi بالكيباك ( كندا) و Montpellier Business School، فضلا عن الشراكات مع مؤسسات اقتصادية كبرى معنية بانتداب الكفاءات.

وللاشارة فان حوالي 80 بالمائة من الطلبة المتخرجين هذا العام وقع انتدابهم من قبل مؤسسات اقتصادية بارزة تونسية واجنبية تربطها عقود شراكة مع الجامعتين، وهو ما يعكس الاهتمام الكبير للمؤسسات الاقتصادية بخريجي بوليتكنيك انترناسيونال ومدرسة القانون والاعمال رغم حداثة عهدهما..

يذكر ان "بوليتكنيك انترناسيونال" انطلقت في العمل سنة 2014، وتقع بضفاف البحيرة 1 على مساحة حوالي 5000 متر مربع باستثمارات ناهزت 10 مليون دولار مخصصة اساسا لتجهيزات قاعات التدريس والمخابر المتطورة والاطار التعليمي الكفؤ، وتستقطب اليوم حوالي 400 طالب وتوفر اكثر من 30 شهادة في اختصاصات مختلفة كما توفر تكوينا في اختصاصات الاعلامية والتكنولوجيات الحديثة لفائدة اطارات واعوان المؤسسات الاقتصادية الكبرى.

 

آخر الأخبار

انتقادات حادة من قطر لعرض افتتاح أولمبياد باريس: إهانة دينية تثير غضباً واسعاً

انتقادات حادة لعرض افتتاح أولمبياد باريس: إهانة دينية تثير غضباً واسعاً

هيثم الجويني يغادر الملعب التونسي بحثاً عن تجربة جديدة

هيثم الجويني يغادر الملعب التونسي بحثاً عن تجربة جديدة

مصر تحذر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان

مصر تحذر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان

اقتحام المسجد الأقصى من قبل مستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي

اقتحام المسجد الأقصى من قبل مستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي

حصاد اليوم الأول للمشاركة التونسية في أولمبياد باريس 2024 وبرنامج اليوم

حصاد اليوم الأول للمشاركة التونسية في أولمبياد باريس 2024 وبرنامج اليوم

Please publish modules in offcanvas position.