اختر لغتك

 
مزاد علني على أسنان ونستون تشرشل: تحفة فريدة تروي قصة حياة الزعيم البريطاني

مزاد علني على أسنان ونستون تشرشل: تحفة فريدة تروي قصة حياة الزعيم البريطاني

أعلنت شركة المزادات كوتسوولد عن قرارها تنظيم مزاد علني فريد من نوعه، حيث ستطرح للبيع أطقم الأسنان الصناعية التي ارتداها رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل. وأوضحت الشركة أن هذه الأسنان، التي ارتداها تشرشل خلال خطابه الشهير "سنقاتل على الشواطئ"، ستكون جزءًا من مزاد علني يُقام الشهر المقبل في شلتنهام.

من المتوقع أن تحقق أطقم الأسنان، التي تم تثبيتها بالذهب، أسعاراً تتراوح بين 5000 و8000 جنيه إسترليني عند طرحها للبيع في السادس من فبراير. وفي تصريح للمديرة التنفيذية لشركة كوتسوولد للمزادات، ليز بول، أكدت أن أسنان تشرشل تعد واحدة من أكثر العناصر غير العادية التي تم بيعها على الإطلاق.

 

يُعتقد أن هذه الأسنان، التي تعتبر تحفة فنية فريدة، قد تحقق سعراً أكبر من التقدير الابتدائي، حيث تم بيع أسنان مشابهة لتشرشل في عام 2010 بمبلغ قدره 15,200 جنيه إسترليني.

يُذكر أن لدى تشرشل أطقم أسنان خاصة تم تصميمها لمساعدته في التغلب على لثغته التي اكتسبها في طفولته، وكان يحمل دائمًا زوجًا احتياطيًا. ويعتقد أن تشرشل كان لديه ما يصل إلى أربع مجموعات من الأسنان، مع الاحتفاظ بقطعة احتياطية للحالات الطارئة.

تأتي هذه القطعة الفنية المميزة بجانب ميكروفون استخدمه تشرشل للإعلان عن نهاية الحرب العالمية الثانية، والذي أيضًا سيكون جزءًا من المزاد بتكلفة تتراوح بين 5000 و8000 جنيه إسترليني.

Please publish modules in offcanvas position.