اختر لغتك

 
التمر ومحتواه الغذائي المفيد: حماية من الأمراض والجراثيم

التمر ومحتواه الغذائي المفيد: حماية من الأمراض والجراثيم

التمر هو عبارة عن فاكهة لذيذة ومغذية تحمل العديد من الفوائد الصحية البارزة. يُعتبر التمر غذاءً سهل الهضم ولا يرهق المعدة. إلى جانب ذلك، يمكن الاستفادة منه في تهدئة التهيج العصبي وتجهيز المعدة لاستقبال الطعام بشكل أفضل. كما أنه يقي من الإصابة بالقبض (الإمساك) ويعمل كمدر للبول ويساعد في تنقية الكلى. بالإضافة إلى ذلك، يقوم التمر بتنقية الكبد من السموم، مما يساهم في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

وفقًا للحديث النبوي، ثبت أن من يبدأ يومه بتناول سبع تمرات، لن يضره في ذلك اليوم سم أو سحر. كما أن هناك فوائد أخرى للتمر، بما في ذلك قدرته على حماية الجسم من مرض السرطان نظرًا لاحتوائه على عنصر المغنيسيوم. ويمكن للتمر أيضًا أن يلعب دورًا كبيرًا في تهدئة الأعصاب للأشخاص المصابين بأمراض عصبية. ويمتاز بمزيج طبيعي من الحديد والكالسيوم، مما يجعله سهل الهضم والامتصاص.

بالإضافة إلى ذلك، يُشير البعض إلى أن التمر لا ينقل الجراثيم أو الميكروبات، بل يحتوي على مضادات للجراثيم تساهم في القضاء عليها. ويساهم تناول التمر بانتظام في الوقاية من العديد من الأمراض التي تنشأ عن نقص الفيتامينات، مثل العشى الليلي، وجفاف الجلد، وتكرار الإصابة بالسعال نتيجة نقص فيتامين أ. كما يساهم في تعزيز صحة العظام ومنع نقص فيتامين د، ويحمي الحوظ عند الحوامل من نقص فيتامين د. بالإضافة إلى ذلك، يُظهر التمر فعاليته في الوقاية من العديد من الأمراض مثل الانيميا وأمراض اللثة والأسنان وعدم اللتئام الجروح. ويعد التمر أيضًا فعالًا في الوقاية من الانيميا الخبيثة ونقص فيتامين ب المركب.

آخر الأخبار

وجدي كشريدة يدعم النجم الساحلي في حملة إنقاذه من عقوبات الفيفا

وجدي كشريدة يدعم النجم الساحلي في حملة إنقاذه من عقوبات الفيفا

مباريات نصف نهائي كأس تونس لكرة السلة اليوم: صراع العمالقة

مباريات نصف نهائي كأس تونس: صراع العمالقة

حكم قضائي مشدد ضد الإعلامي محمد بوغلاب: نقابة الصحفيين تندد وتستأنف

حكم قضائي مشدد ضد الإعلامي محمد بوغلاب: نقابة الصحفيين تندد وتستأنف

إقالات كبرى في بلدية تونس: هل هي بداية إصلاحات جذرية؟

إقالات في بلدية تونس: هل هي بداية إصلاحات جذرية؟

هُوِيَةٌ

هُوِيَةٌ: هيثم البكاري

Please publish modules in offcanvas position.