اختر لغتك

 

بسبب اتهامات التحرش: ترامب بتعرض "لاغتيال" سياسي

حملة ترامب تنفي اتهامات التحرش الجنسي المنشورة في صحيفة نيويورك تايمز

بسبب اتهامات التحرش: ترامب بتعرض "لاغتيال" سياسي

حملة المرشح الجمهوري إلى الانتخابات الأميركية ترامب تنفي اتهامات التحرش الواردة في صحيفة نيويورك تايمز


 

نفت حملة المرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب الاتهامات التي وجهتها اليه في صحيفة نيويورك تايمز الصادرة الأربعاء امرأتان قالتا إن الملياردير المثير للجدل تحرش جنسيا بهما قبل سنوات. وقالت الحملة إن هذه الاتهامات هي "اغتيال" سياسي يتعرض له ترامب، مؤكدة أن "المقال بأسره من نسج الخيال، وأنه لأمر خطر أن تشن نيويورك تايمز حملة اغتيال كاذبة بالكامل ومنسقة ضد شخصية ترامب في موضوع مماثل".

ونقلت نيويورك تايمز الأربعاء عن امرأة قولها إن ترامب قام بملامستها جنسيا أثناء جلوسها بجانبه خلال رحلة جوية قبل 30 عاما، في حين قالت امرأة أخرى للصحيفة إن الملياردير قبلها على فمها رغما عنها حالما عرفته على نفسها في 2005 بصفتها موظفة استقبال في شركة مقرها برجه "ترامب تاور" في مانهاتن.

وتعرضت حملة ترامب لانتكاسة بعد الكشف عن تسجيل فيديو يعود للعام 2005 يسمع فيه ترامب وهو يتفاخر بتجاوزاته الجنسية على النساء، ويقول فيه خصوصا ان بإمكانه تقبيل النساء والإمساك بهن في أعضائهن الحميمة دون عقاب، لأنه كأحد المشاهير، يمكنه "القيام بأي شيء" معهن.

وأثارت هذه التصريحات عاصفة من ردود الفعل المستنكرة الأمر الذي اضطر ترامب لأن يعتذر مؤكدا أن ما قاله كان بمثابة "محادثة في غرفة تبديل الملابس" قبل أن يعود وينفي خلال المناظرة الرئاسية الثانية مع هيلاري كلينتون مساء الأحد ان يكون ترجم ايا من هذه التصريحات الى افعال.

وقال ترامب خلال المناظرة ردا على سؤال عما إذا كان قام خلال حياته باي مما قاله "كلا، أنا لم أفعل ذلك". ولكن هذا النفي أثار غضب كل من جيسيكا ليدز ورايتشل كروكس اللتين قالتا للصحيفة النيويوركية انهما لما شاهدتا ترامب مساء الاحد شعرتا بالحاجة الى فضح "كذبه"، مؤكدتين انها المرة الاولى التي تتحدثان فيها امام الملأ عن هاتين الواقعتين.

وقالت ليدز امرأة الاعمال المتقاعدة البالغة اليوم 74 عاما إنها كانت قبل ثلاثة عقود تقوم برحلة جوية إلى نيويورك على متن الدرجة الأولى وصادفت أن الجالس بجانبها كان ترامب الذي لم يسبق لها أن التقته والذي عمد بعد حوالي 45 دقيقة من اقلاع الطائرة إلى رفع مسند الذراع الفاصل بينهما ثم راح يتلمس بيديه صدرها كما حاول ادخال يده تحت تنورتها.

وأضافت "كان مثل الاخطبوط. يداه كانتا في كل مكان"، فما كان منها إلا أن غادرت مقعدها وجلست في مؤخرة الطائرة. وتابعت "كان اعتداء" جنسيا أخبرت به يومها أربعة على الأقل من أقاربها الذين اتصلت بهم نيويورك تايمز للتحقق من صحة ما تقول ليدز وهو ما أكده للصحيفة هؤلاء.

ومساء الأحد استفز نفي ترامب امرأة أخرى هي كروكس التي كانت في العام 2005 تبلغ من العمر 22 عاما وتعمل مضيفة في شركة للاستثمار والتطوير العقاري تتخذ من برج ترامب مقرا لها. وقالت كروكس إنه في صبيحة أحد أيام 2005 التقت بترامب صدفة أمام مصعد البرج فبادرته إلى التعريف بنفسها لعلمها أن شركتها تتعامل مع شركته، ولكن ما أن مدت يدها لمصافحته حتى أمسك بها وراح يقبلها على خدها أولا ثم "قبلني مباشرة على فمي". وأكدت كروكس انها لم تشعر أن قبلته كانت من قبيل الحادث، بل كانت اعتداء عليها.

 

آخر الأخبار

مهرجان بوڨرنين الدولي: وليد الصالحي يلهب الأجواء ويقدم سهرة استثنائية

مهرجان بوڨرنين الدولي: وليد الصالحي يلهب الأجواء ويقدم سهرة استثنائية

طهران تكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال إسماعيل هنية

طهران تكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال إسماعيل هنية

الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل قائد الجناح العسكري لحماس محمد الضيف

الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل قائد الجناح العسكري لحماس محمد الضيف.. حماس تلتزم الصمت

عاجل: إيران وحلفاؤها يخططون لهجوم واسع النطاق على إسرائيل

عاجل: إيران وحلفاؤها يخططون لهجوم واسع النطاق على إسرائيل

عاجل: عشرات الصواريخ تسقط على شمال إسرائيل

عاجل: عشرات الصواريخ تسقط على شمال إسرائيل

Please publish modules in offcanvas position.