اختر لغتك

اتحاد شباب مصر بالخارج يوقع برتوكول تعاون مع المؤسسة المصرية للتوظيف والتنمية ويطلقان وينفذان حلولا للهجرة غير الشرعية

في إطار حرص شباب مصر بالداخل والخارج على خدمة الوطن والوقوف على قضايا الوطن والمساهمة في إيجاد حلول لها وعلى رأسها الهجرة غير الشرعية فقد أمضى احمد سمير رئيس اتحاد شباب مصر بالخارج وعمرو حسن رئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية للتوظيف والتنمية ونائب رئيس المؤسسة الاستاذ على الفقي برتوكول تعاون لتأهيل وتدريب وتوظيف الشباب المصري.

 

أحمد سمير رئيس اتحاد شباب مصر بالخارج

وأكد احمد سمير رئيس اتحاد شباب  بالخارج أنه في إطار سعي اتحاد شباب مصر بالخارج  الى إيجاد حلول لمكافحة الهجرة غير الشرعية والتي تعد ركن أساسي من أهداف الاتحاد من خلال إيجاد فرص عمل خاصة في الأماكن التي تعد بؤر الهجرة غير الشرعية وخاصة في محافظتي كفر الشيخ والبحيرة.

ولما كانت المؤسسة المصرية للتوظيف والتنمية تسير معنا على نفس الفكر من خلال دورها المجتمعي للتوظيف والتنمية وتنمية قدرات الشباب وتمكينه اقتصاديا، فقد اتفقت الرؤى والاهداف بيننا علي تأهيل وتدريب الشباب طبقا للاحتياجات الفعلية لسوق العمل داخل مصر ثم توفير فرص عمل للشباب بعد اجتياز مراحل التأهيل والتدريب المختلفة.

واكد احمد سمير اننا قد اتفقنا مع الاستاذ علي الفقي نائب رئيس المؤسسة المصرية للتوظيف والتنمية على عدم الإعلان على البروتوكول الا بعد أخذ خطوات فعلية وتنفيذية على ارض الواقع.

وقد تم ذلك بالفعل امس فقد تم توظيف 70 شابا من مركزي فوة ومطوبس بمحافظة كفر الشيخ احد اهم بؤر الهجرة غير الشرعية  باحدى الشركات الاستثمارية الكبرى، واكد احمد سمير ان ذلك تم بعقود عمل موثقة.

ومن جانبه اكد علي الفقي ان التوظيف تم بعقود عمل موثقة لتضمن حقوق الموظفين ومشتملة على التأمينات الاجتماعية وراتب متميز ليضمن لهم معيشة كريمة.

الاستاذ علي الفقي نائب رئيس المؤسسة المصرية للتوظيف والتنميةوأضاف علي الفقي اننا في هذا ينبغي ان نوجه الشكر الى النائب علاء سلام عضو مجلس النواب عن دائرة فوة ومطوبس لجهده الكبير والتعاون معنا، كما توجه احمد سمير بالشكر لمعالي وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم على إطلاق حملة قبل ما تهاجر فكر وشاور، للحد من الهجرة غير الشرعية وأننا جميعا بالتعاون مع الوزيرة نبيلة مكرم هدفنا واحد وهو الحد من هذه الظاهرة الخطيرة والمميتة.

واكد احمد سمير ان شباب الاتحاد قد زاروا مخيمات المهاجرين غيرالشرعين في اكثر من بلد مثل اليونان وبلجيكا وإيطاليا.

واكد علي الفقي نائب رئيس المؤسسة المصرية للتوظيف والتنمية ان أهداف المؤسسة واتحاد شباب مصر  بالخارج والتي اتفقت علي مخاطبة الشباب للحد من انتشار ظاهرة الهجرة الغير شرعية بل وامتدت هذه  المبادرة الى اتخاذ هذا المنحى كحملة قومية  لتوظيف هؤلاء الشباب وقد وعد الطرفين بتنفيذ عدة ملتقيات توظيفية وندوات وورشات عمل تثقيفية في كافة ربوع الجمهورية وخاصا المحافظات الفقيرة وبؤر الهجرة غير الشرعية مثل كفر الشيخ، البحيرة، والفيوم وستكون هناك عدة مبادرات في صعيد مصر للنهوض بالقطاع الاقتصادي والاجتماعي لتحسين مستوى المعيشة هناك.

L’image contient peut-être : 3 personnes, personnes assises

L’image contient peut-être : 11 personnes, personnes assises

 

L’image contient peut-être : 6 personnes, personnes assises

 

L’image contient peut-être : 4 personnes, personnes assises et intérieur

 

L’image contient peut-être : 1 personne, assis et intérieur

 

L’image contient peut-être : 5 personnes, personnes assises et personnes debout

 

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes assises et personnes debout

صور من التدريب والتوظيف

 

تابع يوسف الشافعي نائب رئيس اتحاد شباب مصر بالخارج من اليونان أن الشباب يدفعون كل غالي ونفيس في سبيل الهجرة غير الشرعية التي -من خلال وجهة نظرهم- ستحقق له كل أحلامه وتنهي آلامه، ولكن هيهات هيهات، فإن هؤلاء الشباب يقعون فريسة لأعضاء عصابات التهريب الذين يقومون بوضعهم في الكهوف ثم استنزافهم ماديًا بهدف استخراج اقامات مزورة لهم، ثم يجد الشاب المصري المهاجر نفسه في مخيمات اللاجئين في البلدان الأوروبية مثله مثل اللاجئين المشردين.

L’image contient peut-être : une personne ou plus, océan, eau et plein air

 

Aucun texte alternatif disponible.

 

L’image contient peut-être : une personne ou plus

 

 

واكد ابنوب النجار عضو اتحاد شباب مصر بالخارج من اليونان أن الشاب المصري المهاجر غير شرعيًا يصطدم بخطر آخر في رحلة العذاب هذه وهو خطر الاختطاف من العصابات المخصصة بالخطف في هذه الدول، ثم القيام ببيع أعضائهم الحيوية والاتجار بها أو بيعهم كعبيد للعمل بدون أجر أو بأجر مادي ضئيل جدا، والمهاجرون مضطرون للموافقة على ذلك لأن وجودهم في هذه البلدان غير قانوني، والأبشع من ذلك أنهم قد يجدون أنفسهم معرضون للإغتصاب تحت تهديد السلاح، ليكونوا بذلك أشبه بأمة مشردة لا مأوى لهم ولا مسكن.

L’image contient peut-être : 1 personne, debout, océan, plein air et eau

 

وتابع يوسف عبد القادر من بلجيكا عضو اتحاد شباب مصر بالخارج: بطبيعة عملي كمترجم اقابل الكثير من الحالات الإنسانية للاجئين من كل الجنسيات العربية للأسف الشديد انتشر في بلجيكا في الفترة الأخيرة ظاهرة غريبة جدا وهي هجرة القاصرين ومعظمهم من الأطفال المصريين والشباب أقل من 18 عام يعيشون بظروف صعبة للغاية لأنهم عالقين في بلجيكا بهدف الوصول الي بريطانيا يفرشون الطرقات، يتم استغلالهم في العمل وان وجد لأن الأغلبية العظمى لا تعمل! معرضين للاعتقال في اي وقت للترحيل لأنهم مهاجرين غير شرعيين تسائلت كثيرا كيف يضحي الأباء بأبنائهم ويتركوهم لمواجهة كل هذه المخاطر حتى الوصول الى خطر أكبر وهو الضياع الحقيقي والانحراف.

L’image contient peut-être : une personne ou plus et plein air

 

L’image contient peut-être : ciel, plein air et nature

 

واكدت سارة أسامة عضو اتحاد مصر في الخارج إيطاليا: ان محاربة الهجرة الغير شرعية هي دعم النظم الاستراتيجية الصحيحة للحفاظ على شبابنا من الهلاك الحتمي حيث اننا حاولنا مرارا وتكرارا البحث الجدي في سبل كيفية محاربة رحلات الموت لشبابنا.


و في الختام أكد ابراهيم حفني عضو اتحاد شباب مصر بالخارج من السعودية ابن محافظة كفر الشيخ أن أعضاء الاتحاد تعاهدوا على عدم ادخار أي جهد من شأنه رفع مكانة المصريين بالخارج والداخل ومساعدتهم والوقوف كدعامات مساندة لهم، وهو ما ظهر جليًا في هذه المبادرة المميزة والتي تعد نقطة من بحر المبادرات التي يتم التجهيز لها في الاتحاد.

و لما كانت محافظة كفر الشيخ وخاصة مركزي مطوبس وفوة وكذلك محافظة البحيرة هي أهم البؤر المعنية بالهجرة غير الشرعية فقد قرر أعضاء الاتحاد أن تنطلق المبادرة من هذه الأماكن للحفاظ على أبنائنا وشبابنا، هذه السواعد التي ترفع اسم مصر عاليًا في كافة المجالات.

 

Aucun texte alternatif disponible.

 

Aucun texte alternatif disponible.

 

 

آخر الأخبار

مسرحية "شكون" لمحمد شوقي خوجة تتوج بجائزة أفضل أداء نسائي في مهرجان الإسكندرية المسرحي

مسرحية "شكون" لمحمد شوقي خوجة تتوج بجائزة أفضل أداء نسائي في مهرجان الإسكندرية المسرحي

تعازينا الحارة في وفاة والدة الفنان وسيم العياشي

تعازينا الحارة في وفاة والدة الفنان وسيم العياشي

الفنانة أمال علام: خطوة جديدة من الفن إلى تربية الناشئة 

الفنانة أمال علام: خطوة جديدة من الفن إلى تربية الناشئة 

نفاذ عدد كبير من نسخ كتاب شكري الباصومي: نجاح يستحق الاحتفاء!

نفاذ عدد كبير من نسخ كتاب شكري الباصومي: نجاح يستحق الاحتفاء!

محمد مراد: يرى أنه نجم لكنه مجرد سطحي بلا موهبة ولا بوصلة

محمد مراد: يرى أنه نجم لكنه مجرد سطحي بلا موهبة ولا بوصلة

Please publish modules in offcanvas position.