اختر لغتك

 

اليوم انطلاق فعاليات مهرجان المدينة بسوسة.. التفاصيل

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان المدينة بسوسة والذي تنظمه بلدية سوسة بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية للسياحة وعدد هام من الجمعيات ويتواصل حتى 24 من الشهر الجاري بعدد من الفضاءات وبالتعاون مع عديد الجمعيات والإدارات والذي تتوزع فقراته على عدد هام من الفضاءات.

إفتتاح المهرجان سيكون في المدينة العتيقة بخرجة المدينة بمشاركة فرق صوفية ويكون الإنطلاق من مختلف أبواب المدينة العتيقة للوصول إلى ساحة سيدي يحيى بالإشتراك مع المندوبية الجهوية للسياحة، وفي نفس اليوم وفي سوق القايد ينتظم عرض الحكواتي مع علي ساسي بالشراكة مع جمعية "نحن نحب سوسة" وجمعية "سوسة غدا".

الجمعة 9 جوان خلف المتحف الأثري  وفي ساحة المخبزة تنتظم تظاهرة "لمّتنا في حومتنا" بالمدينة العتيقة  مع إفطار جماعي وربط مباشر مع إذاعة أم أف أم وعرض لمجموعة "مون لايت" بمشاركة الفنان أمين الدزيري، يوم السبت 10 جوان يكون الموعد في ساحة الفنون مع إفطار جماعي بالتعاون مع جمعية نجبك يا تونس وجمعية الهلال الأحمر بحمام سوسة، وعرض "صوت وصورة" وعرض ومضات إشهارية حول ثقافة السلوك الحضاري فضلاع عن عرض لفرقة سلامية.

وينطلق مسلك الفداوي بالمدينة العتيقة مع عروض تقام بدار الشرع وفضاء تيزيري ودار بابا ودار قمر مع تنشيط لفرقة اسطمبالي بالتعاون مع مندوبية السياحة وجمعية الفداوي لفن الحكي، وتتواصل الأنشطة يوم الأربعاء 14 جوان بساحة الفنون حيث يتمّ تنظيم عرض موسيقي لفرقة سلاطين الطرب من سوريا وفي ساحة المدن الدريبة بالمدينة العتيقة عرض شريط سينمائي لنجيب بلقاضي بعنوان "كحلوش VHS" بحضور المنصف كحلوشة بالشراكة مع جمعية إفريقيا والمتوسط.

الخميس 15 جوان بساحة الفنون وبالتعاون مع جمعية الفداوي لفن الحكي، تنطلق تظاهرة "حكواتي البطحة" مع عروض للفنانين الصادق عمار والشاذلي الورغي وطارق الظرقاطي وكمال العلاوي وعبد الله بن علي وخليفة القابسي وكمال الكعبي وفي ساحة الدريبة ينتظم عرض شريط سينمائي "كافشانطا" لهشام بن عمار بحضوره، أما في سوق القايد فيتم عرض حكواتي لعلي ساسي.

يوم الجمعة 16 جوان في ساحة الدريبة تتواصل تظاهرة "لمّتنا في حومتنا" مع إفطار جماعي  وبث مباشر مع إذاعة أم أف أم بمشاركة الفنانة السورية ميس حرب، وفي قصر الرباط عرض موسيقي لمجموعة نادي السنباطي للموسقيى العربية أما ساحة الفنون فتحتضن عرضا موسيقيّا لفرقة محمد علي الجلالي.

يوم السبت 17 جوان في شاطئ سيدي بوجعفر تنتظم "لمّتنا في حومتنا" وإفطار جماعي وتنشيط وفي قصر الرباط عرض لفرقة المعهد الرشيدي بسوسة وفي دار الشرع عرض موسيقي لمجموعة معهد محمد عبد الوهاب، فيما تتواصل الفعاليات يوم الأحد 18 جوان ع عرض موسيقي لمجموعة معهد Pianismo بقصر الرباط وعرض موسيقي لمجموعة معهد محمد عبد الوهاب بدار الشرع.

الإثنين 19 جوان عرض شريط "الفجر" لعمار الخليفي في ساحة قصر الرباط وعرض موسيقي لطلبة المعهد العالي للموسيقى بسوسة بساحة الفنون وسهرة الموقف (غناء وشعر شعبي) في ساحة الفنون، ويوم الثلاثاء عرض شريط سينمائي بعنوان "Ali Baba et les 40 voleurs" للمخرج جاك بيكر  في ساحة قصر الرباط وعرض موسيقي للفنان مرتضى الفتيتي في ساحة الفنون، أما يوم الأربعاء 21 جوان سهرة خاصة بإذاعة جوهرة أف أم بالتعاون مع جامعة النزل والمعهد الفرنسي بتونس ونقابة التوجيه السياحي بساحة الفنون وعرض أشرطة سينمائية تونسية قصيرة (صباط العيد لأنيس الأسود و Bobby لمهدي البرصاوي ولمبوبة لنادية رايس وغصرة لجميل نجار.

الخميس 22 جوان بساحة الفنون عرض موسيقي بعنوان "قطايتي" للفنانة روضة بن عبد الله، وفي دار الشرع مسامرة رمضانية بعنوان "سوسة في عيون الفوتوغرافيين" لعماد بن صالح، فيما تحتضن دار القايد عرض الحكواتي علي ساسي، يوم الجمعة 23 جوان تنتظم "لمّتنا في حومتنا" بالمدينة العتيقة بساحة الرباط مع إفطار جماعي وبث إذاعي مباشر  مع مجموعة الفنان معز زيتون وفي ساحة الفنون عرض "التخميرة" لمراد باشا وفي دار قمر سهرة شعرية موسيقية بعنوان "الليل بين الفن والتراث" لعماد بن صالح.

اختتام التظاهرة سيكون يوم السبت 24 جوان بسهرة القيتارة في دار الشرع وأمسية شعرية بعنوان "رمضان الشعر أيضا" في فضاء تيزيري فضلا عن عرض "طبوع الساكسوفون لمجموعة سيف الدين معيوف في ساحة الفنون بسوسة.

 

آخر الأخبار

حكم ابتدائي بالسجن ضد أربع نساء بتهمة جمع التزكيات بمقابل لصالح كادوريم

حكم ابتدائي بالسجن ضد أربع نساء بتهمة جمع التزكيات بمقابل لصالح كادوريم

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ابتداءً من السبت

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ابتداءً من السبت

نهاية مشوار أسامة السهيلي مع الترجي الرياضي التونسي: فصل جديد يبدأ

نهاية مشوار أسامة السهيلي مع الترجي الرياضي التونسي: فصل جديد يبدأ

الجيش الإسرائيلي يُعلن عن مقتل محمد الجعبري: استهداف قيادي بارز في حركة الجهاد

الجيش الإسرائيلي يُعلن عن مقتل محمد الجعبري: استهداف قيادي بارز في حركة الجهاد

في دورته 33 مهرجان غار الدماء ينفتح على وسطه الريفي

في دورته 33 مهرجان غار الدماء ينفتح على وسطه الريفي

Please publish modules in offcanvas position.