اختر لغتك

 
النيابة العمومية تُصدر أمر احتفاظ برجل الأعمال مروان المبروك بتهمة تبييض الأموال

النيابة العمومية تُصدر أمر احتفاظ برجل الأعمال مروان المبروك بتهمة تبييض الأموال

أصدرت النيابة العمومية في القطب القضائي والمالي يوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023، قرارًا بالاحتفاظ برجل الأعمال مروان المبروك بشبهة ارتكاب جريمة تبييض أموال.

وسيتولى الفريق المختص في الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم المالية المعقدة، التابع لإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني، إجراء التحقيقات المتعلقة بالمبروك وببعض أفراد عائلته.

صرّح محمد زيتونة، المتحدث باسم المحكمة الابتدائية بتونس، مساء يوم الثلاثاء، بأن قرار الاحتفاظ بالمبروك لمدة 5 أيام جاء نتيجة تقديم شكوى ضده من قبل المكلف العام بنزاعات الدولة، والتي تتعلق بعقار أصولي تمت مصادرته.

وأشار زيتونة إلى أن الأبحاث بدأت مباشرة مع المبروك من قبل الفريق المتخصص في الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم المالية المعقدة بالقرجاني بالعاصمة.

وفيما يتعلق بالتهمة الموجهة للمبروك، أوضح زيتونة أنها تتعلق بجريمة استيلاء موظف أو مؤتمن على أموال تابعة لشركة تمتلكها الدولة بصورة مباشرة أو غير مباشرة. وأوضح أن الشركة المعنية هي "مجموعة سيدة".

يجب أن نشير إلى أن النيابة العمومية في القطب القضائي المالي قررت في الأول من سبتمبر الماضي منع مروان المبروك وبعض أفراد عائلته من السفر لمدة 15 يومًا، في إطار تحقيق يتعلق بشبهات سوء التصرف في الأملاك المصادرة.

Please publish modules in offcanvas position.