اختر لغتك

 

إيطاليا تخشى تورط قوات "فاغنر" الروسية في إدخال مهاجرين غير نظاميين إلى تونس

إيطاليا تخشى تورط قوات "فاغنر" الروسية في إدخال مهاجرين غير نظاميين إلى تونس

إيطاليا تخشى تورط قوات "فاغنر" الروسية في إدخال مهاجرين غير نظاميين إلى تونس

كشف النائب السابق والناشط بالمجتمع المدني، مجدي الكرباعي، عن تخوّف إيطاليا من إمكانية تورط قوات "فاغنر" الروسية في إدخال مهاجرين غير نظاميين إلى تونس، وذلك استناداً إلى مقال نُشر في صحيفة "لاربيبلكا" الإيطالية.

أشار الكرباعي في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى المقال الصادر بصحيفة "la Republica" الإيطالية بعنوان “طائرات عسكرية روسية في تونس وإنذار أمريكي: "موسكو تتوسّع". تأثير المهاجرين، مخاوف على حكومة ميلوني”.

ونقلت الصحيفة، وفق المقتطف الذي نشره الكرباعي، تعبير المتحدث باسم الخارجية الإيطالية عن "قلق بلاده من أنشطة مجموعة "فاغنر" المدعومة من روسيا في القارة الإفريقية"، واعتبارها لدورها في "تأجيج الصراعات وتشجيع الهجرة غير الشرعية، بما في ذلك إلى تونس".

وعلّق الكرباعي على المقال قائلاً: "جريدة “la Republica” الإيطالية تنشر مقالاً تحت عنوان “طائرات عسكرية روسية في تونس وإنذار أمريكي: “موسكو تتوسّع”. تأثير المهاجرين، مخاوف على حكومة ميلوني”.. المقال يتحدّث عن وجود طائرات حربية روسية في مطار جربة والعملية العسكرية غير معروفة”.

وأضاف: "كما صرّح المتحدّث الرسمي باسم الجمهورية الإيطالية أنّ هناك تخوّفاً إيطالياً من وجود “قوات فاغنر” في المنطقة وهي التي تسهّل عملية الهجرة نحو الحدود التونسية".


تبرز تصريحات الكرباعي والتقرير الصحفي الإيطالي قلق إيطاليا من تورط قوات "فاغنر" الروسية في إفريقيا، وتأثيرها المحتمل على الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، مما يستدعي متابعة الأحداث بتركيز.

Please publish modules in offcanvas position.